رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد المعهد التكنولوجي العالي: اتحاد الطلاب لازم يتربى

عميد المعهد التكنولوجي العالي: اتحاد الطلاب لازم يتربى

دعا اتحاد طلاب المعهد التكنولوجي العالي فرع 6 أكتوبر، للتظاهر يوم السبت المقبل حال بدء الدراسة في ذلك اليوم، بسبب أزمة «سيرفر» تسجيل البيانات الخاص بالمواد ونظام الساعات المعتمدة، وتسديد المصاريف.

وقال عميد المعهد التكنولوجي العالي فرع 6 أكتوبر، الدكتور حمدي شهاب الدين، إن اتحاد طلاب المعهد يثير الفتنة والبلبة بين الطلاب ويتم استغلاله لأغراض وأهواء سياسية، مؤكدًا أن هذا الاتحاد «لازم يتربى»، على حد قوله.

وأضاف عميد المعهد، لـ«شبابيك»، أن من يدعو للتظاهر هم بعض الطلاب الذين يرغبون في إثارة البلبلة وانتمائاتهم السياسية مشكوك فيها، مضيفًا أن الدراسة في المعهد لن تتوقف وستبدأ يوم السبت الموافق 6 فبراير الجاري.

«عميد المعهد» نفى أن تكون هناك أى مشكلة بسيرفر تسجيل البيانات الخاصة بالطلاب التي تتيح لهم تسجيل المواد، مؤكدًا أن نسبة 80% من طلاب المعهد تم تسجيل موادهم واختيار المواعيد المناسبة لهم، وباب التسجيل مفتوح أمامهم إلى يوم 18 من الشهر الجاري.

وبخصوص مشكلة الكتب الدراسية التي ألزمهم المعهد بشرائها، قال إنه تولى منصب عميد المعهد بداية شهر ديسمبر الماضي، ووجد مجلس الإدارة السابق مقررا بأن يسدد جميع طلاب الفرقة الأولى مصاريف الكتب، مضيفًا أن مثل هذه القرارات لا يمكن إلغائها إلا باجتماع مجلس إدارة.

مشكلة السيرفر ودفع المصاريف، علق عليها حمدي شهاب الدين، قائلًا:«الطلاب استغلوا أننى تحدثت معهم بخصوص تجديد السيرفر الموجود منذ عام 96، ليأخذوها حجة وتتعالى أصواتهم بضرورة شراء سيرفر جديد بدل الموجود، مؤكدًا انهم استغلوا سقوط سيستم بنك CIB الذي نتعامل معه والذي أسعى حاليا لفسخ العقد معاه لكثرة مشاكله، وبالفعل تواصلت مع بنك العربي الجديد، والإسكان والتعمير، للحصول على أفضل ضمان جودة".

وبشأن خطأ الأرقام الخاص بدفع المصاريف، قال العميد، إنه لم يتقدم له أى طالب بشكوى رسمية من زيادة المصاريف عليه أو مضاعفتها، ولا يمكن دفع زيادة عن ما هو منصوص عليه ضمن اللائحة الدراسية للمعهد، والتي لا تتجاوز مصاريف العام الواحد به 13 ألف. http://shbabbek.com/SH-44273

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة