رئيس التحرير: أحمد متولي

السيسي: المواطن لازم يعرف أنه بياخد الميه بأقل من ربع التكلفة (فيديو)

السيسي: المواطن لازم يعرف أنه بياخد الميه بأقل من ربع التكلفة (فيديو)

قال عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن تكلفة وصول مياه الشرب النقية إلى المواطن في المنزل تبلغ نحو 40 مليون جنيه يوميًا، مشيرًا إلى أن المواطن يحصل عليها بأقل من ربع التكلفة.

وطالب الرئيس، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات لاخدمية والرياضية في مدينة السادس من أكتوبر، المسئولين بتوضيح هذه الحقائق بالأرقام للمواطنين حتى يدرك المواطن حقيقة الأوضاع، مشددًا على ضرورة ترشيد استهلاك المياه سواء من جانب المواطن أو العاملين بالدولة.

وعلّق «السيسي»، على تعرض كوبري سوهاج الجديد، لانهيار الجزئي الأسبوع الماضي، بأنه يتم مراعاة استخدام بناء خوازيق، وذلك بسبب وجود مصرف بجوار الكوبري.

وقال رئيس الجمهورية :« جسم الكوبري سليم ولكن في مطلع الكوبري لم يتم عمل حساب للمصرف بجوار الكوبري بشكل جيد بعمل خوازيق، هذا ما فهمته، والموضوع الآن في النيابة، وهذا الكوبري من 133 كوبري تم إنشائهم خلال عامين بتكلفة 25 مليار جنيه، وهذا لا يعني أنه مسموح بالخطأ».

وسأل السيسي، اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن المدة اللازمة لإصلاح كوبري سوهاج فأجابه «الوزير»  بأن عملية الاصلاح لن ستكون خلال 4 أسابيع، فأكد الرئيس السيسي على ضرورة الانتهاء من الإصلاح في هذه الفترة بشكل سريع.

مشيرًا إلى ضرورة مراجعة كل المشروعات من الرقابة الإدارية والكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكل قطاعات الدولة قبل الانتهاء منها.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية

ميكس ميديا