رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يسبح المولود تلقائيًا؟.. شاهد الإجابة

هل يسبح المولود تلقائيًا؟.. شاهد الإجابة

قد تكون شاهدت كثيرا من الفيديوهات عن كيفية تعليم الأطفال حديثي الولادة السباحة وأنه يكون أسهل كثيرا في سن صغيرة، لأن الطفل يكون معتاد على المياة والتأقلم معها في وقت تواجده في الرحم.

حيث يحصل الأطفال على الأكسجين الذي يحتاجونه من خلال الحبل السري، فالأطفال لا يتنفسون الهواء ولا يستخدمون رئتيهم أثناء التواجد داخل الرحم، وإنما يكون أول شهيق عندما يولدون، حيث تستخدم الرئتين لأول مرة.

للآباء الجدد.. أفضل 5 مواقع تعليمية للأطفال

هذا صحيح، فالأطفال حتى سن 7 شهور يقومون بحركات لا إرادية باليدين والقدمين عند تواجدهم في المياة والتي تساعدهم على اكتساب مهارات السباحة بسرعة أكبر وتحميهم عند التواجد في المياة.

تعليم الأطفال الصغار السباحة سهل وممتع جدا لهم أيضا، لأن المياه تعمل كمهديء للجسد، وتساعد على الاسترخاء، كما أنهم يستمتعون باللعب في الماء، ووجد كثير من العلماء أن الأطفال عندما يكونوا في المياه فإنهم لا يشعرون بالخوف أو الصدمة، وكذلك لا يستنشقون المياه، ويختلف الأطفال في تلك القدرات وفي الاستجابة للتواجد في المياه، لذا من الأفضل أن تستشير طبيب مختص فيما يحتاجه طفلك من تدريبات قبل أن يكون وحده تمامًا في المياه.

صحيح أن الطفل يطفو في الرحم لكن هذا لا يعني أنه أصبح سباحا ماهرا، وإنما من الضروري أن تأخذ بعض الاحتياطات عند تعليم الطفل السباحة، مثل أن تقوم برفع رأس الطفل عن مستوى المياه لأنه لن يستطيع أن يقوم بهذا وحده، وكذلك لا تترك الطفل من يديك في المياة معتمدًا على أنه يستطيع السباحة وحده.

 دليلك في الحمل.. من أول شهر لحد الولادة

تختلف الآراء كثيرًا حول السن المناسب لتعليم الأطفال السباحة، فنجد كثيرا من مدربي السباحة يوفرون دروس للأطفال من سن 7 شهور، لكن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تنصح بانتظار أن يتم الطفل 4 سنوات قبل أن يبدأ الأبوين في تعليمه السباحة.

شاهد كيف يسبح الأطفال تلقائيًا بمجرد تواجدهم في المياه

المصادر (1) (2) هيعجبك: تحدي التيشيرت     الثانوية-2 4 طرق لطلاب الثانوية «عشان تحفظ بسرعة»    «الكورة للجماهير».. إهداء لأرواح ضحايا الملاعب  

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية