رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الجامعة..اتدرب واشتغل مع منحة «EDUEgypt»

لطلاب الجامعة..اتدرب واشتغل مع منحة «EDUEgypt»

لكي تتمكن من الحصول على وظيفة بعد التخرج من الجامعة، فيجب أن تؤهل نفسك جيدا لمواجهة تحديات سوق العمل، تساعدك منحة "إديو إيجيبت" المجانية، الخاصة بطلاب الجامعات على ذلك.

ما هو برنامج "إديو إيجيبت"؟

هو منحة مقدمة لطلاب الجامعات لتنمية مهاراتهم ومساعدتهم على اكتساب مهارات الكمبيوتر واللغة الإنجليزية وتأهيلهم لسوق العمل، حيث تُقدم لهم دورات تدريبية قبل التخرج، في مجالات مختلفة، دون مقابل مادي، بدعم من الحكومة المصرية وعدد من الجهات الأخرى.

تقتصر هذه المنحة على طلاب كلية تجارة، أداب، سياسة واقتصاد، علوم، أثار، إلا أن المرحلة الثامنة من البرنامج بجامعة حلوان، شملت كليات التربية والتجارة والأداب والسياحة والفنادق.

فوائد الإنضمام للبرنامج

تساعد هذه المنحة طلاب الجامعات على اكتساب العديد من المهارات، هى: التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، مهارات الكمبيوتر والانترنت، مهارات الاتصال، مهارات نظام Bpo، بالإضافة إلى التدريب على كتابة السيرة الذاتية وتأهيلك لاجتياز المقابلات الشخصية، فضلا عن توفير فرص عمل للكثير من الطلاب الحاصلين على المنحة، بعد التخرج.

الشركات المشاركة

شركة IBM، مركز Xceed للاتصال، شركة Raya، مركز Wasla للاتصال، الشركة المصرية لإدارة مراكز النداء ECCO، مركز بنك HSBC الإقليمي للخدمات المصرفية، شركة Teleperformance، غيرها من الشركات العاملة في مجال تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات.

الجامعات المشاركة

يصل عدد الجامعات المشاركة بالبرنامج إلى 16 جامعة، هى: جامعة القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، أسيوط، المنصورة، الزقازيق، حلوان، سوهاج، طنطا، قناة السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بنها، أسوان، الفيوم، بورسعيد.

شروط الانضمام

إذا كنت ترغب في الإنضمام للبرنامج، للحصول على المنحة، فيجب أن توافر الشروط الآتية:

- أن تكون من طلاب الفرقة الثانية أو الثالثة أو الرابعة بإحدى الجامعات المشاركة بالبرنامج.

- الحصول على تقديرات متوسطة، أي لا يقل التقدير عن جيد.

الأوراق المطلوبة

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- شهادة موثقة في اللغة الإنجليزية بالمستوى الرابع كحد أدنى، أو شهادة بمستوى B1 من شهادة CEFR.

- اجتياز اختبارات القبول بالبرنامج.

كيفية التقديم لاختبارات القبول عند الإعلان عن فتح باب التقديم، يتم التقديم من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات أو عن طريق موقع طلاب المنحة، من هنا. المصادر 1، 2، 3، 4 إقرأ أيضا للطلاب والخريجين..4 أماكن تؤهلك لسوق العمل "غير الكمبيوتر واللغة"..3 مهارات تؤهلك لسوق العمل

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب