رئيس التحرير أحمد متولي
 التحقيق في اتهام حمدين صباحي بالتحريض على قلب النظام

التحقيق في اتهام حمدين صباحي بالتحريض على قلب النظام

أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، ضد حمدين صباحي، مرشح رئاسة الجمهورية السابق، لنيابة وسط القاهرة الكلية للتحقيق فى اتهامه بالتحريض على قلب نظام الحكم. تضمن البلاغ المقيد برقم صادر  148 لسنة ٢٠١٦ عرائض وسط القاهرة، إن حمدين صباحي صرح  في لقاء تليفزيوني سابق مطلع العام الجاري بعبارات تحرض على التظاهر والعنف، حيث قال أن مصر تحتاج للعدل بعد أن شاعت فيها المظالم والجوع والتيميز والتفرقة ما بين الناس ونحتاج الى المحبة بعد ان اشيع فيها الى الكراهية والاستئصال والرغبة فى الاغتيال المعنوى والنفسى والمادى لشركاء الوطن وحرمانهم من حقوق المواطنة.

وذكر أن "صباحي" لوح بشعار مكملين  فى دعوى منه للتظاهر، زاعما أن السلطة لم تتمكن من تحقيق أمال المصريين ولا حتى وضعت نفسها على الطريق الصحيح لتحقيق هذه الآمال، وأن السياسات القديمة التى قامت عليها ثورتي 25 يناير و30 يونيو مازالت تطبق حتى الآن.

وزعم مقدم البلاغ أن ما صرح به حمدين صباحي يعتبر تحريض على قلب نظام الحكم، ودعوة للتظاهر، وان هناك جرم قد وقع يستوجب العقاب والمسائلة وفقا لقانون العقوبات المصري، مطالبا بالتحقيق معه.

محمد علي

محمد علي

رئيس تحرير التنفيذي لمنصة شبابيك، محرر الشئون القضائية السابق بدوت مصر، الفائز بمنحة شبكة الصحفيين الدوليين