رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب معهد التمريض بالإسكندرية: مستمرون في التظاهر

طلاب معهد التمريض بالإسكندرية: مستمرون في التظاهر

أنهى طلاب مدارس ومعاهد التمريض احتجاجهم لليوم الرابع بالمعهد الفني الصحي بالإسكندرية، تنديدا بالقرار رقم «820» والذي يقضي بتحويلهم إلى دبلومات فنية وإلغاء شعب التمريض الموجودة بالمعهد واستكمال دراستهم بمدارس التمريض الموجودة بالمستشفيات.

وقال الطالب بالمعهد الفني الصحي، أحمد سليم، «إن نقيب التمريض الدكتورة كوثر محمود رفضت النزول إلى حرم المعهد للتحدث في الطلاب المتظاهرين، وطالبت بلقاء 6 طلاب فقط للتفاوض معهم، لكن الطلاب رفضوا هذا وأصروا على أن تلتقي بالجميع في مكان التظاهر، وتم إحضار ميكروفون وتجهيز منصة لها» وأضاف في تصريحات لـ«شبابيك»، «لما اتكلمت قالت إن القرار فيه لبس وثغرات قانونية ما دفع الطلاب لسؤالها عن جدوى تفعيله ما دام هناك ثغرات قانونية، لكنها لم تجب عليهم فهتف الطلاب ضدها وطالبوا بإقالتها». وأكد «سليم» أن جميع طلاب المعاهد مستمرون في مظاهراتهم حتى تحقيق جميع المطالب، موضحا أنهم وكلوا محامين لرد حقوقهم القانونية.
واتسعت دائرة احتجاج طلاب مدارس ومعاهد التمريض لتشمل معهد الإسكندرية ومدرسة الدلنجات بالبحيرة وطلاب المعهد الفني بدمنهور ومعهد إمبابة بالجيزة، معلنين إضرابهم عن النزول للتدريب العملي داخل المستشفيات أو دخول قاعات المحاضرات.
 
وكان طلاب المعهد الفني الصحي بالإسكندرية قد بدأوا الاحتجاج على هذا القرار ونظموا مظاهرة ،الإثنين، وأثناء الوقفة الاحتجاجية اعتدى عميد المعهد الدكتور سعيد جابر على أحد الطلاب وصفعه على وجه ما زاد من حدة الأمر.
 
وندد الطلاب بالقرار رقم 820 الذي يقضي بتحويلهم إلى دبلومات فنية وإلغاء شعب التمريض الموجودة بالمعهد واستكمال دراستهم بمدارس التمريض الموجودة بالمستشفيات، مطالبين بإقالة نقيبة التمريض، الدكتورة كوثر محمود، وحملوا لاقتات مدون عليه «لا لنقيبة التمريض» و «لا لرئيس الإدارة المركزية للتمريض» و«لا لقرار 820».

عبد السلام صلاح

عبد السلام صلاح

صحفي مصري مهتم بالكتابة في الموضوعات الثقافية والتاريخية