رئيس التحرير أحمد متولي
 تهديدات بالفصل لأعضاء هيئة التدريس بـ«تمريض إمبابة»

تهديدات بالفصل لأعضاء هيئة التدريس بـ«تمريض إمبابة»

قال أحد أعضاء هيئة التدريس بالمعهد الفني الصحي بإمبابة –رفض ذكر اسمه- إنهم تلقوا تهديدات من إدارة المعهد بالفصل ورفع دعاوى قضائية ضدهم، بسبب تضامنهم مع طلاب المعهد الرافضين للقرار 820 لسنة 2015، الذي أصدره وزيري التعليم العالي والصحة.

وأضاف في تصريحات لـ«شبابيك» إن جميع أعضاء هيئة التدريس بمعاهد التمريض المختلفة رافضين لهذا القرار ومتضامنون مع مطالب الطلاب، لافتا إلى أن القرار يخفض من مستوى مهنة التمريض.

نظم طلاب المعهد الفني الصحي بإمبابة، اليوم السبت، مظاهرة داخل المعهد، للتنديد بالقرار 820 حاملين لافتات تطالب بإقالة نقيب التمريض، الدكتورة كوثر محمود، وإلغاء القرار.

واتسعت دائرة احتجاج طلاب مدارس ومعاهد التمريض لتشمل معهد الإسكندرية ومدرسة الدلنجات بالبحيرة وطلاب المعهد الفني بدمنهور ومعهد طنطا وكفر الشيخ، معلنين إضرابهم عن النزول للتدريب العملي داخل المستشفيات أو دخول قاعات المحاضرات.

وكان طلاب المعهد الفني الصحي بالإسكندرية قد بدأوا الاحتجاج على هذا القرار ونظموا مظاهرة ،الإثنين، وأثناء الوقفة الاحتجاجية اعتدى عميد المعهد الدكتور سعيد جابر على أحد الطلاب وصفعه على وجه ما زاد من حدة الأمر.

واستقبل طلاب معاهد التمريض القرار رقم 820 والذي يقضي بتحويلهم إلى دبلومات فنية وإلغاء شعب التمريض الموجودة بالمعهد واستكمال دراستهم بمدارس التمريض الموجودة بالمستشفيات، بالرفض وتنظيم الوقفات الاحتجاجية المطالبة بإقالة نقيب التمريض.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.