رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| تجمهر الطلاب داخل «تمريض كفر الشيخ» بعد واقعة الانتحار

صور| تجمهر الطلاب داخل «تمريض كفر الشيخ» بعد واقعة الانتحار

تجمهر العشرات من طلاب جامعة كفر الشيخ داخل كلية التمريض، وذلك عقب واقعة محاولة انتحار طالب بالفرقة الثانية ويدعى عبدالله محمد عبدالله، بإلقاء نفسه من الطابق الرابع.

وطالب المتظاهرين داخل الكلية برفد العميدة، الدكتورة مهجة عبد العزيز، نهائيا وعم توليها أي وظيفة، كم اتهموها بأنها السبب في قدوم الطالب على الانتحار.

وقال الدكتور محمد سعيد أبوالي نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشؤون التعليم والطلاب، إن الجامعة قررت فتح التحقيق في واقعة الطالب الذي ألقى بنفسه من الطابق الرابع بكلية التمريض.

وأضاف والي، في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن ما يهم الجامعة أولا هو صحة الطالب والاطمئنان عليه ومتابعة حالته، ويأتي بعد ذلك اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان طالب بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، حاول الانتحار عن طريق إلقاء نفسه من الطابق الرابع، بعدما رفضت العميدة، تسجيل إحدى المواد التي قد رسب بها مسبقا.

وقال عضو بمجلس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ –رفض ذكر اسمه- إن الطالب الذي حاول الانتحار، اليوم الأربعاء، بإلقاء نفسه من الطابق الرابع بكلية التمريض تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

أضاف في تصريحات لـ«شبابيك» أن الطالب يدعى عبد الله، طلب من عميدة الكلية، الدكتورة مهجة عبد العاطي، تسجيل إحدى المواد التي رسب فيها مرتين متتاليتين، لكنها قابلت طلبه بالرفض.

أشار المصدر «الطالب قال لها لو مسجلتيش المادة هرمي نفسي من الشباك، فقالته ارمي، فقام بإلقاء نفسه من شباط الدور الرابع».

وكان «أبو والي» قد قال إن الفحص المبدئي للطالب الذي ألقى بنفسه من أعلى كلية التمريض بالجامعة أظهر كسرًا في الحوض والرجل اليمنى، مؤكدًا احتياجه لعملية جراحية دقيقة.

وأضاف أن تم إجراء فحوصات وأشعة كاملة على جسد الطالب، أثبتت عدم وجود نزيف داخلي، مؤكدًا أنه تم نقله لمستشفى طنطا، مع التزام الجامعة بكافة تكاليف العملية حتى لا يتم التأخر في فتح وتسجيل الإجراءات ودخول الطالب لغرفة العمليات.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.