رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة تعترف بارتفاع فواتير الكهرباء والمياه.. والأسباب؟

الحكومة تعترف بارتفاع فواتير الكهرباء والمياه.. والأسباب؟

قال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك أسباب متعددة لارتفاع أسعار فواتير الكهرباء ببعض المحافظات، موضحاً أن أحد هذه الأسباب قرار تخفيف الدعم منذ عام 2014، والذى يسمى بالزيادة المنتظمة في شهر يوليو من كل عام.

وأكد "اليماني" في مداخلة مع برنامج "العاشرة مساءً"، أن أحد أسباب زيادة الفواتير هو تراكم الفواتير السابقة التى لم تسدد، وأخطاء قراءة العدادات.

وكشف عن أن أحد المشاكل التي تقابل المواطنين بارتفاع فواتير الكهرباء، سرقة التيار بدون علم صاحب العين، لافتا إلى أنه قد يكون هناك خطأ في الحسابات خلف عدم القراءة الصحيحة لاستهلاك الكهرباء.

بينما أوضح العميد محيي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن شكاوي المواطنين من ارتفاع فاتورة المياه يأتي بسبب تراكم الفواتير، موضحًا أن المحصل يذهب للمنازل منذ عام 2010، ولكن المواطنين كانوا يمتنعون عن الدفع، لذلك تراكمت الفواتير عليهم.

وأضاف "الصيرفي"، أنه يمتلك من الشجاعة ما يكفى لأن يعتذر لأي مواطن لو كان الخطأ من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مشيرا إلى أن هناك بعض الفواتير تسمى بالفواتير الشاذة التي لم تقرأ فعليا، مطالباً المواطنين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011