اسئلتك في جيبك قبل امتحان الثانوية.. من هنا

اسئلتك في جيبك قبل امتحان الثانوية.. من هنا

أشهر قليلة تفصلك عن امتحانك المصيري، والوقت أزف، وربما لم تستطيع الإلمام بمنهج الثانوية العامة كما يجب. لكن لا تحمل همًا..

في هذا التقرير يضع «شبابيك» بين يديك وسائل تضمن من خلالها أسئلتك قبل الامتحان.

كتاب المدرسة

كتال

اعتاد معظمنا في مراحلنا التعليمية المختلفة تجاهل الكتاب المدرسي، ولكن احذر ففي الثانوية العامة قد تأتيك أصعب الأسئلة من تلك الموجودة في نهاية كل درس، ولا تنس أسئلة المراجعة النهائية الموجودة بآخر الكتاب، بالإضافة إلى كتاب دليل التقويم.

خلال الأعوام الماضية، عندما يسلط الإعلام الضوء على نحيب طلاب الثانوية من صعوبة الامتحانات،كانت حجة واضعي الامتحانات؛ أن تلك الأسئلة الصعبة موجودة في الكتاب الوزاري وبالمقارنة نجد بالفعل أن تلك الأسئلة من الكتاب الوزاري..

الامتحانات السابقة

الامتحا

هناك توارد أفكار يحدث كثيرًا في امتحانات الثانوية العامة على مدار الأعوام، ولاسيما تكرار الفصول الهامة، مثًلا الكيمياء العضوية لا يخلو منها امتحان، وهكذا في مختلف المواد.

إعادة حل الامتحانات السابقة يتيح لك معرفة كيفية وضع السؤال ويعتبر تدريبا جيدا لك لمواكبة أجواء الامتحان، فضلًا عن أن أغلب الأسئلة الصعبة التي جاءت في امتحانات الأعوام السابقة كانت موجودة بالكتب الدراسية.

مراجعات التليفزيون

المراجعة-النهائية-في-التليفزيون-المصري

يبدو على وجهك الآن شعور بالاندهاش، وتساؤل «هل مدرس التليفزيون يأتي بالمفيد؟».. بالطبع المدرسون المختصون بالمراجعات النهائية المقدمة على القنوات التعليمية بالتليفزيون المصري لديهم الخبرة الكافية لكي يضعوا أيديهم على نقاط الهامة في كل مادة، ومنهم من يشارك بالفعل في وضع الامتحان.

تذاع البرامج التعليمية على قنوات النيل المتخصصة، و تبدأ في الشهر الأخير قبل الموعد المحدد لإجراء امتحانات الثانوية العامة، ويمكنك متابعة الحلقات التعليمية من هنا  

الصحف

المراجعة-النهائية

طيلة الأعوام السابقة كانت الصحف القومية لاسيما «الجمهورية» تنشر المراجعات النهائية لجميع مواد الثانوية العامة على صفحاتها، وكانت تلاقى اقبالًا كبيرًا من الطلاب لما كانت تحويه من أسئلة تأتي في الامتحانات، خاصة المراجعات التي تصدر في ليلة ما قبل الامتحان.

وإليك أيضًا كثير من المواقع الإلكترونية والجرائد التي تقدم نفس الخدمة «الأخبار»، و«الأهرام»، و«اليوم السابع»، و«مصراوي»، و«الشروق».

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة