رئيس التحرير أحمد متولي
 مع الكورسات دي.. احترف التصوير الفوتوغرافي ببلاش

مع الكورسات دي.. احترف التصوير الفوتوغرافي ببلاش

«الصورة بألف كلمة» الجملة دي لو كانت اتقالت من فترة كان هيتم التعامل معاها باعتبارها مبالغة ليس لها أي أساس من الصحة، بس في العقود الأخيرة لاحظنا إنها بقت منافس مهم جدًا للكلمة لدرجة إن البعض ممكن يستغنى عن الكلمة بالصورة.

فإذا كنت من محبي التصوير «شبابيك» بيقدملك في التقرير ده أهم كورسات التصوير الأونلاين اللي هتساعدك في بدء الطريق أو تطوير قدراتك الذاتية للوصول لمستوى عالِ في هذا المجال.

كورسات   Udemy

Photography: Start Shooting in Manual

أما هنا فستتعلم أساسيات DSLR التصوير الفوتوغرافي، وتتلقى كافة الأدوات المساعدة لك حتى تدرب عقلك ليفكر مثل المصور.

أيضًا ستتطرق إلى معرفة كيفية التحكم في الكاميرا، وكيفية استخدامها في الوضع اليدوي، بجانب التعرف على كافة الإمكانيات الخاصة بها.

للدخول للكورس: اضغط هنا

Long Exposure Photography

تستطيع هنا فهم الإعدادات الصحيحة للتصوير الفوتوغرافي، بجانب دراسة التعرض الطويل في التصوير الفوتوغرافي بما في ذلك أولوية فتحة العدسة.

للاطلاع على الكورس: اضغط هنا

Green Screen Photography

في هذا الكورس ستتعرف على كيفية استخدام الشاشات الخضراء لزيادة الإبداع الخاص بك والأرباح كمصور، بحيث تتمكن في النهاية من معرفة كافة الأدوات الإبداعية التي تساعدك في استخدام هذه الشاشة.

للاطلاع على الكورس: اضغط هناBeginner Digital Photography هذه الدورة مثالية لمن يعتبر نفسه مبتدئًا مع الكاميرا أو لأي شخص لديه معرفة بسيطة حول كيفية عمل الكاميرا. كما أنها ستفيدك في كيفية ضبط فتحة العدسة، بالإضافة إلى كيفية استخدام الكاميرا بشكل حدسي دون حفظ أو تدوين الملاحظات. للاطلاع على لينك الكوس: اضغط هنا

How to get the right shot in Photography

ستتعرف في هذا الكورس على كيفية التقاط صورة ليلًا مع عدم وجود «ترايبود»، حيث أنه في بعض الأحيان لا يسمح لك بوضع «ترايبود» على أرض الواقع لألتقاط صورتك، بجانب دراسة كيف يمكن تنميق صورة في وضح النهار سواءً كان غروبًا أو شروقًا.

للاطلاع على الكورس: اضغط هنا

Photographylife

هذا اللينك به نصائح ممتازة في التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، أيضًا يمكنك من خلاله التعرف على الأساليب الصحيحة لكيفية شراء معدات التصوير الفوتوغرافي، كيفية الحفاظ على معدات الكاميرا، وإعدادات الكاميرا، وكذلك فهم أساسيات التصوير.

للدخول للينك: اضغط هنا

DRTVplus

بالنسبة لهذه القناة فهي تقدم محتوى إضافي من صناع المعرض الفوتوغرافي، حيث تتضمن مقتطفات مختارة بجانب بعض النصائح السريعة التي لها علاقة بالتصوير الفوتوغرافي.

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات