طب الأزهر تحتفل بتخريج الدفعة 46 (فيديو)

طب الأزهر تحتفل بتخريج الدفعة 46 (فيديو)

كتب- سمير وجيه 

نظمت كلية الطب بجامعة الأزهر حفل تخرج الدفعة 46 لسنة 2015، اليوم الثلاثاء، في قاعة الإمام محمد عبده بفرع الجامعة بالدراسة.

وقال القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد، إن خريجى طب الأزهر يعتزون بالثقافة و الحضارة العربية التى لم تتوفر لأمة أخرى، مؤكدًا أن أوروبا تعلمت الطب من العرب.

وطالب «الهدهد» -أثناء كلمته- بضرورة الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي لمصر وجامعة الأزهر، قائلا: «إن أول مجلس متخصص لاستخراج تراخيص مزاولة مهنة الطب كانت فى العصر العباسى»، والمصريين لا يضاهيكم أحد فى العالم كله وانظروا لحضارة الفراعنة فى الطب.

وأضاف، أن أبناء الأزهر الذين تخرجوا من كلية الطب خلال 50 عام الماضية لا نسمع عنهم إلا كل الخير، مما يدل على نجاح جامعة الأزهر وطلابها.

من جانبه حذر وكيل شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان، أطباء جامعة الأزهر، من ترك مرضاهم بدعوى الصلاة في المسجد قائلا: «إياك أن تنصرف عن مرضاك بدعوى أن تصلي في المسجد فعبادتك هي تخفيف الألم عن المريض».

وتابع «شومان» أن «الطبيب الأزهري يحمل رسالة إنسانية وأخلاقية هي تخفيف الألم عن المرضى وعدم التفرقة بين غني وفقير ومعالجه غير المسلمين وهو مايتفق مع الشريعة الإسلامية السمحاء»، مضيفًا «أن سلوك الطبيب الأزهري يحتاجه الأطباء من غير خريجي الأزهر لعلمه الديني والدنيوي فيجب على الطبيب أن يكون نموذج يحتزى به».

بينما عبر أحد الخريجين عن فرحته قائلا "يصعب وصف فرحتى بهذا اليوم بعد تعب 6 سنوات فى الكلية من المذاكرة، و تابع "أهم حاجه اننا قدرنا نفرح أهالينا و دى أهم حاجه عملناها فى حياتنا".

ووجه حديثه لطلاب الطب قائلا " الطريق طويل وصعب لكن فى الاخر النتيجة مجزية، وأهم شئ التركيز فى المذاكرة".

و فى نهاية الحفل الذي حضره الدكتور أحمد سليم عميد الكلية، والدكتور مجدي الدهشان وكيل الكلية، وعدد من أولياء امور الخريجين، قام الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء بتسليم شهادات التخرج للخريجين. https://www.youtube.com/watch?v=UdV-clRBVGE https://www.youtube.com/watch?v=k3GPyyvXn5c https://www.youtube.com/watch?v=1rNxa1UeUy4

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر