رئيس التحرير أحمد متولي
 كورسات هتخلي «الإكسل» سهل عليك

كورسات هتخلي «الإكسل» سهل عليك

معظمنا بيستصعب التعامل مع برنامج «الإكسل» بالرغم إن سوق العمل مبيستغناش عنه في أي تعاملات. ولأن أهميته ظهرت بشكل واضح في الفترة الأخيرة، أصبح «الإكسل» هدف أساسي لا غنى عنه في معظم الوظائف.

علشان كده لو أنت من المهتمين بالبرنامج بس دايما بتستصعب محتوياته، «شبابيك» بيقدملك في الموضوع ده مجموعة كورسات هتكون مفيدة ليك في دراسة البرنامج.

Excel Basics

في هذه الدورة ستتعرف على واجهة «الإكسل»، وكيفية العمل داخل الشيت وتحديد الخلايا والتنقل بينها، بالإضافة للتعريف بأساسيات استخدام المعادلات، وكذلك الفاصلة والفاصلة المنقوطة في معادلات «الإكسل».

أساسيات

Excel Functions

وهنا هتتعلم كيفية تحديد موقع كلمة معينة أو قيمة معينة داخل إحدى الخلايا بواسطة الدالة FIND، وحساب الجزر التربيعي للقيم الرقمية/ الدالة، وكيفية إخفاء أخطاء المعادلات، وتحديد أكبر قيمة رقمية في الإكسل الدالة، وأيضًا أخطاء الدالة وكيفية معالجتها.

2

Excel Userforms

وبما أن «الإكسل» يتطلب المعرفة بأساسيات الـ«يوزرفوم» فهذه الدورة ستكون ذات قيمة كبرى بالنسبة لك، بجانب دراسة التعامل مع عناصر خصائص التحكم، مرورًا بأساسيات vba1 في «الإكسل»، وEvents لعناصر التحكم Control Events، وصولًا لأساسيات إضافة «يوزرفوم».

3

Microsoft Excel Training

أما هنا فسيتم شرح أدوات «الإكسل»، وأساسيات الطباعة، وكيف تحمي ورقة العمل، والربط بين صفحات العمل من خلال الـ Hyperlink، وخصائص وإعدادات الجداول المحورية، وتنسيق القيم الرقمية بالجداول.

4

Excel Tips

وإذا كنت تعاني من إدخال بيانات مكررة، فهذا الكورس سيفيدك في هذه النقطة بجانب تحديد الحد الأقصى ونوع البيانات بالخلية، وحساب عمولة المبيعات بالدوال، وكيفية استخراج تاريخ الميلاد من خلال الرقم القومي، وزيادة كفاءة الدالة.

5

Excel Accounting System

وعن كيفية تصميم أوراق العمل بدون معادلات فسيفيدك هذا الكورس كثيرًا، بجانب تصميم ميزان المراجعة، مرورًا بالتدريب العملي على استخدام اليومية الأمريكية، وصولًا لتصميم القوائم المالية.

6

Microsoft Excel Training

وأخيرًا ستتعرف هنا على كيفية إضافة أكواد الـ VBA في ملف «الإكسل» Excel Training، وطرق تنفيذ الأكواد من داخل «الإكسل»، وأساسيات VBA «إكسل».

7

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات