رئيس التحرير أحمد متولي
 أولياء أمور طلاب جامعة المستقبل يتظاهرون والوزارة: «احنا مالنا»

أولياء أمور طلاب جامعة المستقبل يتظاهرون والوزارة: «احنا مالنا»

كتبت - أسماء رضا

نظم مجموعة من أهالى طلاب بجامعة المستقبل وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالى، الخميس، لمطالبة وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى، بمخاطبة جامعة المستقبل التى قامت باستبعاد 120 طالب فى السنوات الدراسية الأولى والثانية بحجه إنهم لم يحصلوا على مجموع كافً فى الثانوية العامة.

والدة إحدى الطالبات رفضت ذكر اسمها، قالت لـ«شبابيك»، إن نجلتها حصلت على مجموع 90% فى الثانوية العامة، ولم يتاح لها فرصة الالتحاق بكليات القمة، مشيرة إلى أنهم وجدوا عرض من جامعة المستقبل بقبول الطلاب فى كلياتها مقابل مبالغ مالية خلال فترة محدودة.

وأضافت أن إدارة الجامعة اتصلت بهم أثناء التسجيل وأكدت لهم قبول أبنائهم بهذا المجموع، منبهة عليهم سرعة دفع المصاريف، مشيرة إلى أنه بعد مرور عام على دراسة أبنتها وظهور نتيجة الفصل الدراسى الأول والثانى، قامت الجامعة بإبلاغهم بعدم قبول ابنتها لأنهم لم يحصلوا على المجموع الكافى فى الثانوية العامة.

من جانبها قال والد أحد طلاب جامعة المستقبل الذي رفض ذكر اسمه أيضا، «نحن قدمنا أكثر من شكوى لوزير التعليم العالى، ولم يتم الإستجابه لمطالبهم أو الرد عليهم، وذهبوا لأحد القيادات بالوزارة وقال لهم، «أنتم المسؤلين ولم يتم إجباركم على التقديم في تلك الجامعة، أنتو إلى روحتوا برجلكم تقدموا فى الجامعة، إحنا مالنا».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة