بحضور وزيرين.. حملة «شباب بلا أنيميا» بجامعة عين شمس (صور)

بحضور وزيرين.. حملة «شباب بلا أنيميا» بجامعة عين شمس (صور)

كتبت-أشرقت ممدوح وأمنية هاني

انطلقت اليوم الثلاثاء، حملة «شابات وشباب بلا أنيميا» التي تنظمها كلية الآداب جامعة عين شمس، بحضور وزيري الصحة والشباب والرياضة ورئيس المجلس القومي للمرأه والفنان سامح يسري والإعلامي عمرو الليثي وعدد من الشخصيات الجامعية، اليوم الثلاثاء.

بدأت الفاعليات من أمام الكلية بتوزيع إحدى شركات الأدوية علاج على شكل أقراص للمضغ على عموم الطلاب، والتي تتميز سرعة امتصاص الدم لمكونتاها مقارنة بالأدوية التقليدية، كما تم استخدام أجهزة طبية التي لا تعتمد على سحب عينات دم لقياس نسبة الأنيميا للطلاب.

وقالت عميدة الكلية، الدكتورة سوزان القليني، في كلمتها الافتتاحية إن الحملة تأتي بالتعاون مع وزارتي الصحة والشباب، لافتة إلى أنه تم إضافة كلمة «شابات» نظرا لارتفاع نسبة الأنيميا بين الفتيات.

وأكد وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين، في كلمته أن الأنيميا تؤثر علي الصحة العامة للإنسان، وأن نسبتها مرتفعه بين الأطفال والنساء.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، عن سعادته بالتواجد داخل كلية الآداب وبتنظيم الحملة، مضيفا أن أي عمل تطوعي يحقق النجاح بالتعاون والتنظيم الجيد.

أهدت عميدة كلية الآداب، الدكتورة سوزان القليني، درع الكلية لوزيري الصحة والسكان والشباب والرياضة، لمشاركتهما في تدشين حملة «شابات وشباب بلا أنيميا»، اليوم الثلاثاء، التي تنظمه الكلية.

واعتذر الوزيرين عن استكمال مشاركتهما في الحملة  وغادرا كلية الآداب بعد بدء الفاعليات بعشر دقائق.

وأعلن الإعلامي عمرو الليثي عن تبني برنامج «واحد من الناس» هذه الحملة، مشيرا إلى أنها ستنطلق إلى الأماكن العشوائية ذات التكدس السكاني.

وقدم الفنان سامح يسري فقرة فنية على مسرح الكلية، وشاركته «القليني» بغناء «أنا مصري افرح يا مصري» وسط حضور كثيف من الطلاب.

وبنهاية فاعليات الحملة تم عرض أفلام تسجيلية للتعريف بمخاطر مرض الأنيميا، وألقت الدكتورة مها معروف محاضرة حول طريقة العلاج والتعريف بمخاطر المرض.

شباب 2 شباب 3 شباب بلا انيميا 5 8 1 2 1 2 4

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر