«اتحاد كفر الشيخ»: نرفض التحقيق مع الطلاب ولن نقبل بالتهميش

«اتحاد كفر الشيخ»: نرفض التحقيق مع الطلاب ولن نقبل بالتهميش

قال اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ إن إدارة الجامعة تتعامل معهم بالتعنيف والشحب وتعطيل الأنشطة المختلفة، كما تعمل على تهميش الاتحاد والاستهانة به، مؤكدا على دعمهم الكامل لقضايا زملائهم الطلاب.

وأضاف في بيان له «أزمات لم تجد لها حلولا حتى الآن وقضايا باتت مناقشتها بالتعنيف والشجب ورفض الرأي بلا سبب، ولقاءنا ى مع رئيس الجامعة لا يعبر عن طموح الطالب او الاتحاد ولا يرضي إلا الإدارة فقط، وإننا لم نعمل يوما ضد مصلحة الجامعة».

وطالب الاتحاد بوقف التحقيق مع زملائهم على خلفية التظاهر عقب واقعة انتحار الطالب بكلية التمريض، وإحالة عميدة الكلية، الدمتورة مهجة عبد العزيز للتحقيق، وتوفير الميزانية اللازمة لتفعيل الأنشطة والمهرجانات.

التحقيق مع 20 طالبا بكلية تمريض كفر الشيخ

واختتم البيان «نؤكد على دعمنا الكامل للطلاب في مطالبهم المشروعة وحرصنا الشديد على مصلحة الجامعة، ولتظل كلمة الطلاب هي العليا».

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، إنه تم تحويل 20 طالب وطالبة للتحقيق معهم بسبب التجمهر والتحريض على العنف داخل الجرم الجامعي بعد واقعة انتحار الطالب بكلية التمريض.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيح، في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن الدكتورة مهجة عبدالعزيز، عميد كلية التمريض المستقيلة من أفضل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مؤكدًا أنها باقية كعضوا هيئة تدريس بالجامعة ولم تعود لمنصب عميدة الكلية.

ونفى أن تكون الجامعة أصدرت قرار بعودة الدكتورة مهجة عبدالعزيز لمنصبها كعميدة لكلية التمريض، موضحًا أن هناك إشاعة بين الطلاب تقول «أن العميدة توعدت الطلاب وستنتقم منهم فور عودتها لمنصبها وهذا غير صحيح» على حد قوله.

وتظاهر العشرات من طلاب كلية التمريض بجامعة كفر الشيخ، أمام مكتب رئيس الجامعة، أمس الأربعاء، للتنديد بقرار التحقيق مع زملائهم، على خلفية واقعة انتحار طالب بسبب عميدة الكلية المسقيلة، مشيرين إلى أن الطلاب المحالون للتحقيق هم الوفد الذي رفع مطالب طلاب الكلية لرئاسة الجامعة بعد واقعة الانتحار.

وكان طالب بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ ويدعى عبدالله محمد عبدالله قد حاول الانتحار، عن طريق إلقاء نفسه من الطابق الرابع، بعدما رفضت العميدة، تسجيل إحدى المواد التي قد رسب بها مسبقا. 10405496_1527692477525804_8341861860519743542_n

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.