حذف «البرادعي» من الابتدائي.. (صورة)

حذف «البرادعي» من الابتدائي.. (صورة)

فوجئ معلمو اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية بحذف اسم وصورة الدكتور محمد البرادعي من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي هذا العام، وذلك وفق ما نقلت جريدة «التحرير» الإخبارية، على موقعها الإلكتروني.

وقال معلمون إنه تم حذف اسم وصورة البرادعي في «نشاط 3»، الفقرة التي تتحدث عن أسماء الفائزين بجائزة نوبل.

وشملت الفقرة هذا العام الرئيس الراحل محمد أنور السادات والدكتور أحمد زويل، بينما كانت نفس الفقرة تشمل العام الماضي اسم الدكتور محمد البرادعي.

399369072811241297

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحذف فيها وزارة التربية والتعليم أجزاء من المناهج، وحذفت الوزارة وقت تولي وزير التعليم السابق، محمود أبو النصر، دروسًا عن "ثورة العصافير ونهاية الصقور" التي تتحدث عن حرق العصافير لأعدائها، وكان أبطالها عقبة بن نافع وصلاح الدين الأيوبي.

كما تم حذف درس صلاح الدين الأيوبي بالوحدة الأولى للصف الخامس الابتدائي، وحذف الدرس الذي يتحدث عن فتوحاته.

جدير بالذكر أن «البرادعي» كان يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية، في عهد الرئيس المؤقت عدلي منصور، واستقال من منصبه على خلفية فض اعتصام رابعة، والذي شهد سقوط مئات القتلى والجرحى وفق بيانات وزارة الصحة وتقارير منظمات حقوقية.

ونقلت صحيفة «اليوم السابع»، عن مصدر بوزارة التربية والتعليم قوله إن مركز المناهج ومكتب مستشار اللغة العربية بالوزارة تلقى طلبات ومقترحات من بعض أولياء الأمور والمعلمين برفع اسم الدكتور محمد البرادعى من المنهج، حرصاً على عدم تشتت أبنائهم ومنعاً للخلاف.

وقال المصدر نصا حسب «اليوم السابع»: «بيدرسوا عنه حاجة وبيسمعوا فى الإعلام حاجة تانية»، مضيفا أنه منعاً لتشتيت أفكارهم تم حذفه، وأشار إلى أن أسماء الحاصلين على جائزة نوبل مجرد نشاط وليس موضوعاً معرفياً.

من جانبه، قال الحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تعليقا على الواقعة: «هعلم بنتي أن مواطن مصري اسمه البرادعي حصل على نوبل، لكن ناس جهله هللوا لكذبة علاج الإيدز بالكفتة شالوا اسمه، علموا أولادكم الحقيقة مش التزوير».

1438034122c443f747176b871187a3a355bcbad622

ههههههههههه

هه

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا