رئيس التحرير أحمد متولي
 6 حاجات هتحصل لو قررت تقول الحقيقة دايما

6 حاجات هتحصل لو قررت تقول الحقيقة دايما

قول الحقيقة يساعد في حل نصف المشاكل، ويوفر عليك النصف الآخر..

هذه الأشياء ستتغير في حياتك إذا قررت أن تقول الحقيقة دائمًا.. لكن عليك أن تجهز نفسك لمواجهة بعض التغييرات خاصة في علاقتك بمن حولك.

1- ودع الخوف

الكذب يخلق كثير من المخاوف، فالشخص الذي لا يقول الحقيقة يكون قلق دائمًا من أن ينكشف كذبه ويقلق حول رد فعل من حوله إذا ما اكتشفوا أنه يكذب.

إذا اعتدت قول الحقيقة فإن هذا سيختفي تمامًا، لن تشعر بالارتباك عند الحديث عن أي شيء مع أي شخص.

2-  مجنون

إذا كنت دائمًا تتكلم بالحقيقة فإن هذا سيجعل منك مجنونًا للبعض، بالنسبة لشخص اعتاد الكذب و النفاق ممن حوله فإنه لن يعتاد سريعًا وجودك حوله إذا كنت تقول الحقيقة.

3- ثقة

فكر في أخر مرة استشرت أحدهم في أمر ما؟ هل اخترت شخص غير صادق أو منافق؟ بالطبع لا، ستختار الشخص الذي يقول لك الحقيقة حتى لو كانت موجعة، غير مهتم بما إذا كنت ستتضايق منه أو من كلامه، المهم أنه يعطيك الصورة الواقعية الحقيقية عن الأمور لكي تتمكن من اتخاذ قرار صحيح.

الناس سيحبون الأخذ بنصيحتك لأنها دائمًا ما تكون صحيحة، وإنما لأنهم يعرفون أنها نابعة من قلبك وأنك تقول الصدق وما تراه حقًا، دون أي اعتبارات آخرى وأنك لن تنصحهم بعمل شيء لا تراه مناسب.

4-  القدرة العقلية

ستوفر على نفسك الكثير من العناء، لأن الكذب يتطلب منك أن تتذكر كذبك، بالإضافة إلى أنه حمل ذهني كبير يجعلك تشعر بالتوتر على المدى البعيد، فقد تفكر «هل ما قلته له يتعارض مع شيء ما قلته مسبقًا؟».

قول الحقيقة يحتاج لاستعداد نفسي وشجاعة ليس من السهل توافرها، خاصة مواجهة شخص ما ذو سلطة أو قوة، لكن على الجانب الآخر فالنتيجة درجة عالية من الراحة النفسية والتصالح مع النفس، بالإضافة إلى أنك ستختبر قدر أقل من النسيان وقدرتك على التذكر ستزيد.

5- إبداع

عندما تقلل الكذب والتصنع في حياتك، وتحرر عقلك من الأوامر التي تعطيها له بأن يتصرف بشكل معين، فإن هذا يتيح له الفرصة لأن يفكر بتلقائية وبالتالي تزيد من الإبداع والتجديد في حياتك.

6- تغيرات في حياتك

البعض يجدون الصدق شيء مخيف، لأنهم لا يحبوا مواجهة الحقيقة ربما لأنها سيئة أو لأنهم اعتادوا الكذب وأخر ما يريدوه هو شخص يشير إلى الحقيقة التي يحاولوا الهروب منها.

إذا قررت أن تقول الصدق فإن عليك تحمل بعض التبعات مثل ابتعاد البعض عنك وانتهاء بعض العلاقات، لكن في مقابل ذلك توقع كسب بعض العلاقات الجديدة.

المصدر

ناوي

احبطني

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية