صورة في «الكلاسيكو» تثير غضب جمهور «فيس بوك»

أثار المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء أمس السبت، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، بعد نشره صورة التقطت من مباراة الكلاسيكو، التي أقيمت أمس.

ونشر أدرعي، عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، صورة جمعت أفضل لاعبي العالم، ميسي من برشلونة وكرستيانو رونالدو من ريال مدريد، وبينهما ظهر علم إسرائيل.

علّق أدرعي على الصورة قائلا: «صورة الكلاسيكو: رونالدو⁩ و ⁧ميسي⁩ وعلم ⁧إسرائيل. رائع⁩». عقب نشر الصورة، انهالت التعليقات من العرب، الذين شنّوا هجوما على صاحب الصفحة والاحتلال الإسرائيلي بشكل عام.

صورة الكلاسيكو: رونالدو⁩ و ⁧ميسي⁩ وعلم ⁧اسرائيل. رائع⁩ ⁩ Posted by ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ on Saturday, April 2, 2016

حملت أغلب التعليقات كره العرب للصفحة والقائمين عليها، وعَمد بعضهم إلى كتابة التعليقات باللغتين العربية والعبرية للتأكيد على رفضهم أي علاقات من أي نوع مع المحتل الإسرائيلي.

 فيما حاولت بقية التعليقات تحذير العرب مما أسموها «محاولات زرع الفتنة بين العرب»، باعتبار أن الصفحة أُنشئت خصيصا لجذب الشباب العربي للتفاعل معها، وتقوم حسابات وهمية تابعة للموساد بترك تعليقات مؤيدة للكيان الصهيوني؛ لإثارة العرب للرد عليهم.

وكان فريقا ريال مدريد وبرشلونة قد التقيا أمس في مباراة انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، في مباراة تعد الأكثر جماهيرية في العالم. كسول الهامبرجر-(1)

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة

ميكس ميديا