رئيس التحرير: أحمد متولي

اقرأ ببلاش.. تطبيقات هتوفر الكتب مجانًا لعشاق القراءة

اقرأ ببلاش.. تطبيقات هتوفر الكتب مجانًا لعشاق القراءة

عندما تعرضت الشعوب لعاصفة التقدم التكنولوجي في العصر الحديث، كان لابد لهم من إعادة حياتهم كليًا حتى تتماشى مع السرعة كأحد أهم متطلبات هذا العصر، ومثلما نجحت التكنولوجيا في تغير الكثير من العادات لدينا، كان لها تغيرات جذرية أيضًا في بعض الهوايات القديمة كالقراءة.

بمعنى أنه قديمًا كان الكتاب هو الوسيلة الأولى للقراءة، ولكن مع بداية العصر الحالي أصبحت التكنولوجيا هي المتحكم الاول والأخير في كل شىء حتى القراءة التي تحولت ممارستها من على أرض الواقع إلى الموبايل والكمبيوتر عن طريق بعض التطبيقات التي سنشرح لكم مزاياها اليوم.

Kindle

هذا التطبيق الذي يعمل بنظام الأندرويد ويتمتع بالعديد من المزايا التي جعلت منه الأفضل على الإطلاق سواءً كان ذلك فيما يتعلق بالتحكم في حجم النص، نوع الخط، لون الخلفية، والبعد ما بين السطور.

عند التعامل معه، يكفيك النقر على الكلمة لتظهر نافذة صغيرة تحتوي شرحا لها، بجانب إمكانية البحث مُباشرة في ويكيبيديا أو على Google مُباشرة من داخل الكتاب.

فضلًا عن إتاحته خاصية أكثر أهمية وهي مؤشر الوقت المُتبقي لإكمال الفصل الحالي (أسفل الكتاب) أو الكتاب وهي خاصية تُساعدك على القراءة أكثر. اقرأ أيضًا⇐تطبيقات للموبايل ستغير حياتك.. تعرف عليها

للتحميل: اضغط هنا

Aldiko

مع هذا البرنامج يُمكنك جمع مكتبة كاملة ستكون في متناول يدك أينما كنت، وإذا كنت تبحث عن السرعة عند الانتقال بين الفصول فهذا ليس صعبًا مع Aldiko.

يمكنك من خلاله البحث بحسب «المؤلف، الشعبية، النوع» قبل تحميله، إضافة لتوفير الكتب بصيغة PDF و ePub، كما يتيح لك البحث عن نصوص بعينها عبر الكتاب.

للتحميل: اضغط هنا

Goodreads

يوفرلك هذا التطبيق إمكانية البحث عن أي كتاب والإطلاع على تفاصيله، وإذا رغبت في إضافة الأصدقاء المهتمين بالكتاب والثقافة بشكل عام يمكنك من خلاله فعل ذلك، بجانب متابعة التعليقات على الكتب وتفاصيلها ومحتواها الثقافي.

يساعدك في عمل تحديات مع أصدقائك لقراءة عدد أكبر من الكتب، كما يستطيع المستخدم دعوة أصدقائه من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لزيارة الموقع ومتابعة وقراءة الكتب.

للتحميل: اضغط هنا

KOBO

عن طريق KOBO ستكون مكتبتك ملية بالإصدارات الجديدة والأكثر مبيعًا، فلدى التطبيق مزايا عددية منها تسطير الكلمات وتقديم الشروح.

ووفقًا لنظام تعليم الصفحات التلقائي، إذا قمت بتسجيل الخروج من التطبيق، سيتم أرشفة الصفحة التي تقرأها آليًا.

هذا التطبيق متاح لأنظمة الأندرويد، وIos، وBlackberry

للتحميل: اضغط هنا

Yakut

صحيح أن هذا التطبيق كغيره من التطبيقات الأخرى يتيح لك إمكانية قراءة آلاف الكتب المجانية، إلا أنه يتميز بإمكانية تخصيص ألوان وأحجام الخطوط أثناء القراءة. اقرأ أيضًا⇐للقراء.. تطبيقات لا غنى عنها للهواتف الذكية

كما تستطيع من خلاله أيضًا إمكانية ضبط الإضاءة، وإضافة الملاحظات والعلامات على النص.

للتحميل: اضغط هنا

Cool Reader

من أهم مميزات هذا التطبيق إتاحته للعديد من الخيارات الخاصة بإعداد شكل الكتاب، الإضاءة للقراءة الليلية، وإمكانية تسجيل الهوامش على جابني الصفحة، بجانب أيضًا إمكانية تحويل النص إلى صوت.

للتحميل: اضغط هنا

FBReader

هذا التطبيق يقوم تلقائيًا بالبحث عن الكتب الإلكترونية الموجودة على الجهاز من أجل إنشاء مكتبة خاصة به، ومن عيوبه الوحيدة تعذر فتح ملفات PDF فقط.

كغيره من التطبيقات يزخر FBReader بالعديد من المزايا والتي منها: إمكانية ضبط حجم الخط، والمسافة بين السطور ولون الخلفية، حتى يستطيع المستخدم في النهاية من مواءمة النص مع عاداته في القراءة.

ويتميز أيضًا باستخدام الصيغ المختلفة والتي منها ePub، وfb2، وmobi، وrtf، وhtml.

للتحميل: اضغط هنا

12919918_1862825727277688_1949521369384267373_n 12919928_1863221317238129_1507863398789840893_n 12936584_1863221320571462_908106172876253991_n

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات

ميكس ميديا