رئيس التحرير أحمد متولي
 أزمة بين طالبات عين شمس بسبب «حمام السباحة»

أزمة بين طالبات عين شمس بسبب «حمام السباحة»

كتب مريم سامح

حمام السباحة كلية البنات جامعة عين شمس، أحد الأماكن المشهورة بضاحية مصر الجديدة للتدريب على السباحة، ورغم حصوله على درجات الامتياز في التدريب، والإقبال الكثيف من خارج الكلية، إلا أن غالبية الطالبات امتنعن عن المشاركة بسبب وقوعه في مكان مكشوف.

الدكتورة خديجة ممدوح، أستاذ قسم اللغة الإنجليزية بالكلية، أكدت أن إحجام طالبات الكلية عن المشاركة في التدريبات الخاصة حمام السباحة، بسبب وجوده في موقع مكشوف تستحي الطالبات من الظهور فيه.

«قبل ما أدخل الكلية مصدقتش إن عندنا حمام سباحة».. هذا ما قالته الطالبة بالفرقة الثالثة كلية الآداب، رانيا محمد، مضيفة أن الكثير من طالبات الكلية أبدين عدم اهتمامهن بوجوده داخل كليتهن، وعدم التفكير حتى في الاشتراك في الأنشطة أو تعلم السباحة.

ويشهد حمام السباحة إقبالا ضعيفا من قبل الطالبات، حيث يرى عدد من الطالبات أن انشغالهن بالدراسة والمحاضرات والمذاكرة لا يسمح لهن بالاشتراك في أي أنشطة، وأنه لا توجد أيام خالية من المحاضرات للاشتراك في أنشطة حمام السباحة والتدريب.

خلود عصام، طالبة بالفرقة الأولى تربية تقول: « الحمام مش متغطي ودا مخلينا مش متحمسين للاشتراك بأي طريقة، وكمان هو مش نادي عشان الكلية تخلي الأهالي والعائلات والأمن اللى شغالين هناك يحتلوه وينزلوه، طيب أنا كطالبة عاوزة أتدرب، هتدرب إزاي وفيه شباب ورجالة وحد قاعد يتفرج علينا».

طريقة الاشتراك

وأوضحت عميدة الكلية، الدكتورة رقية شلبي، أن الكلية خصصت يومي الأحد والأربعاء من الساعة الثامنة للعاشرة صباحا لتدريب طالبات الكلية المشتركات في أنشطة حمام السباحة، مؤكدة أن التوقيت المخصص لتدريب الطالبات لا يسمح خلاله باقتراب أي فرد سواء العاملين أو غيرهم من الاقتراب منه.

كلية البنات أتاحت استخدام حمام السباحة لغير طلابها، عن طريق الاشتراك بدفع رسوم 20 جنيها للكلية وتسجيل البيانات، على أن يكون لطلابها عن طريق تقديم كارنيه الكلية وتسجيل البيانات برعاية الشباب، ودفع رسوم 5 جنيهات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر