رئيس التحرير أحمد متولي
 الخميس.. طلاب كليات التعليم الصناعي يتظاهرون أمام «التعليم العالي»

الخميس.. طلاب كليات التعليم الصناعي يتظاهرون أمام «التعليم العالي»

دعا عدد من طلاب وخريجي كليات التعليم الصناعي للتظاهر أمام وزارة التعليم العالي، الخميس، الموافق 14 أبريل الجاري، للمطالبة بتغيير اسم الكلية لتصبح كلية العلوم الهندسية والتطبيقية، وتقسيمها لشعبتين (علوم هندسية وهندسة تطبيقية)، وإنشاء نقابة للمهندسين التطبيقيين.

وكان طلاب الكلية بجامعة بني سويف قد أضربوا عن حضور المحاضرات لمدة ثلاثة ايام، لكنهم أعلنوا في بيان لهم «تعليق الإضراب لإعطاء فرصة لحوار مفتوح داخل لجنة حكومية تتشكل بقرار وزاري برئاسة وزير التعليم العالي أو من ينوب عنه، وعضوية كل من أمين المجلس الأعلى للجامعات أو من ينوب عنه، وعمداء كليات التعليم الصناعي الأربعة ورؤساء اتحادات الكليات واثنين من خريجي الكلية».

وأوضح الطلاب في بيانهم «لن نقبل بأقل من مسمى وظيفي هندسي لائق بالمستوى العلمي والعملي لخريجي كليات التعليم الصناعي ويصبح مسمى معترف به فى العالم العربي كالمهندس التطبيقي أو المهندس التقني.

وقال أمين اللجنة العلمية العليا باتحاد طلاب جامعة بني سويف وأحد طلاب الكلية، حازم الكواكبي، إنه اجتمعوا برئيس الجامعة وعرضوا عليه مطالبهم، موضحا أن الجامعة وافقت على مبدأ تغيير اسم الكلية بعيدا عن أي مسمى هندسي ووضع مجال جديد للعمل بالصناعات الهندسية، لكنه يكون مرتبطا بالتكنولوجيا، إلا أن الطلاب رفضوا ذلك.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر