رئيس التحرير أحمد متولي
 الإثنين.. القضاء ينظر دعوى عودة طلاب «بيطري وزراعة دمنهور» للبستان

الإثنين.. القضاء ينظر دعوى عودة طلاب «بيطري وزراعة دمنهور» للبستان

تنظر محكمة القضاء الإداري، غدا الأحد، دعوى عودة طلاب كليتي الزراعة والطب البيطري بجامعة دمنهور إلى مجمع البستان خارج حرم الجامعة.

وأوضح رئيس اتحاد طلاب الجامعة، محمد حماد، أنهم يحترمون أحكام القضاء، لكنه يجب العمل بروح القانون وعدم إجبار الطلاب على العودة للمجمع، لافتا إلى أن مجمع البستان غير مؤهل للدراسة فيه خاصة وأن الكليتين  تحتاجان إلى معامل متطورة.

وأكد لـ«شبابيك» أن الاتحاد يدعم الطلاب ويقف معهم للمطالبة بحقوقهم، مضيفا أنه لو تم صدور حكم عودة الطلاب للبستان سيتسبب ذلك في إضراب طلاب الكليتين عم المحاضرات وتنظيم الوقفات الاحتجاجية.

وعلق «حماد»: «لو أرادت الدولة عودة الطلاب والكليات للبستان عليهاأولا تجهيز المكان ودعم جامعة دمنهور لتوفير كل مستلزمات الطلاب هناك».

ونظم المئات من طلاب وطالبات كلية الطب البيطرى وأعضاء هيئة التدريس وقفة احتجاجية، نهاية الشهر الماضي، داخل مبنى الكلية بدمنهور، للمطالبة ببقاء الكلية بدمنهور وعدم عودتها مرة أخرى لمجمع الكليات بمنطقة البستان.

وأوضح عدد من الطلاب أن 6 من الموظفين العاملين بالجامعة ويقيمون بمنطقة البستان بالدلنجات قاموا برفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى، للمطالبة بعودة كليات الزراعة والطب البيطرى لمجمع البستان، مؤكدين أن الكليات تم نقلها منذ 5 سنوات لدمنهور وتم إنتظام الدراسة بها.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.