رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي: احنا اللي صنعنا قضية «ريجيني»

السيسي: احنا اللي صنعنا قضية «ريجيني»

انتقد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تناول الوسائل الإعلامية لقضية مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني، واتهام البعض أن الأجهزة الأمنية هي من قتلت الشاب الإيطالي.

وقال في في «لقاء الأسرة المصرية» مع عدد من السياسيين والشخصيات العامة، بقصر الاتحادية اليوم الأربعاء، إن ما نشر في الإعلام المصري في هذه القضية «يخوّف»، مضيفا «احنا اللي بنعمل كده في نفسنا واحنا اللي صنعنا مشكلة الطالب الإيطالي».

وشدد «السيسي» على ضرورة التزام الإعلاميين بالمعايير المهنية في طريقة النشر عن القضايا القومية، موضحا «أنا قولتلكم من أول يوم أن انتوا طرف من المعادلة، وأنا مش هحاسبكم على أفكاركم أو توجهاتكم لإن دي حريتكم، بس بلاش يكون مصادركم هي وسائل التواصل الاجتماعي».

ويواجه السيسي انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان تبعية جزيرتي «تيران» و«صنافير» إلى المملكة العربية السعودية.

وأطلق نشطاء مصريون حملة على موقع «آفاز» لجمع 20 ألف توقيع للتنديد بإعلان تبعية جزيرتي «تيران» و«صنافير» إلى السعودية. وبلغ عدد الموقعين على الحملة بعد ساعات من إطلاقها اليوم الأحد لما يقرب من ألفي توقيع مرشحين للزيادة.

كان مجلس الوزراء، أعلن أن جزيرتي تيران وصنافير يقعان في المياه الإقليمية السعودية، وذلك بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود واعتبارها سعودية وليست مصرية.وعلى خلفية ذلك تداول جمهور موقع  «فيس بوك» كتاب لدار الوثائق القومية  يؤكد أن «جزيرتا «صنافير وتيران» ملك للمصريين»  وفي مفاجأة خاصة بالقضية يعلن «الموقع الرسمي لوزارة البيئة: «تيران وصنافير» ضمن محميات مصر»، وفي ذلك ندد جمهور موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من التنازل عن الجزيرتين  بـهاشتاج حمل اسم «عواد باع أرضه».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر