اهربي من تحرش شم النسيم للأماكن دي وسط الطبيعة

شم النسيم يعني الخروج والاستمتاع بالشمس والربيع والطبيعة حولنا. لكن معظم الفتيات والسيدات تقلق من الخروج في ذلك اليوم بسبب حوادث التحرش الكثيرة التي نسمع عنها.

لكن هناك بعض الأماكن التي لا يعرفها الكثيرون وبعيدة عن الزحام الذي تشده العطلات الرسمية. لكنها في نفس الوقت أماكن توفر لك الاستمتاع بالطبيعة والهواء والاسترخاء.. فتعالي بنا نتعرف عليها.

نادي سولاريس للسيدات

نادي سولاريس

من منا لا تحب السباحة، وخصوصا في يوم مثل شم النسيم الذي يحتفل فيه العالم بالربيع والجو المشمش. نادي «سولارس» هو أول نادي للسيدات فقط ومكانه في التجمع الأول، ويوجد به حمام سباحة وكافيه وجيم وسبا وجاكوزي، وجميع العاملات فيه من السيدات فقط.

أما تكلفة اليوم الواحد شاملا  حمام السباحة ووجبة عذاء، فهي 150 جنيها للعطلات الرسمية، بشرط ألا تزيد الوجبة عن 50 جنيها. أما في الأيام العادية فالتكلفة 100 جنيه فقط. ويوجد في النادي منطقة خاصة لألعاب الأطفال. كما يوفر جلسات مساج وعناية بالبشرة.

مواعيد النادي من الأحد للخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساء. وأيام السبت والأحد من الساعة 10 صباحا حتى 8 مساء. أما حمام السباحة فيبدأ في الساعة 10 صباحًا بجميع الأيام وحتى السابعة مساء.

للدخول لصفحة النادي على فيسبوك اضغط «هنا».

العنوان: مبنى الخدمات بالتجمع الأول أمام قسم شرطة القاهرة الجديدة

التليفون: 01068836940 - 01227652747

جزيرة المعادي

جزيرة المعادي4

هي حديقة كبيرة تتكون من مجموعة جزر في النيل، وهي تابعة للقوات المسلحة. وتضم الجزيرة مجموعة من الكافياهات والمطاعم المطلة على النيل، وبها تشكيلة من المطاعم المختلفة، مثل المطعم الإيطالي والمطعم الريفي، الذي يقدم الماكولات الريفية مثل الفطير والعسل والجبن، بالإضافة لمطعم للأكل الصيني. وبها منطقة ألعاب للأطفال، ومساحات خضراء وباخرة تطوف حول الجزيرة. كما يمكنك التجول داخل الجزيرة من خلال سيارات خاصة. ويمكن إقامة الأفراح والحفلات الخاصة بها.

جزيرة المعادي 4

العنوان: جزيرة المعادي أمام مستشفى المعادي للقوات المسلحة بجوار المحكمة الدستورية. وسعر الدخول 20 جنيهًا.

المواعيد: من 9 صباحًا حتى 12 مساءً

 

أفريكا سفاري بارك

أفريكا سفاري بارك

قد تستغربين وجود هذا المكان في مصر من الأساس، فهي حديقة حيوانات مفتوحة تماما وتقع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي. ستشعرين فيها أنك في غابة أفريقية حقيقية. فالحيوانات بما فيها الأليفة والمفترسة طليقة تمامًا ولا يوجد أي أقفاص لها. ومن أبرز الحيوانات الموجودة في البارك هي النمر وفرس النهر واللاما والببغاوات بألوانها الكثيرة والمبهجة.

الدخول للحديقة من خلال السيارات أو الأتوبيسات السياحية فقط، للخطورة الشديدة في حالة السير على الأقدام. هناك أيضا مطعم في الحديقة يقدم لك الوجبات على أنغام الموسيقى الأفريقية ويطل على البحيرة حيث تشاهدين التماسيح وأفراس النهر تسبح أمامك. كما يمكنك أخذ مركب وسط هذه الحيوانات في رحلة نهرية.

أفريكا سفاري بارك1

العنوان: الكيلو 67 طريق مصر الأسكندرية الصحراوي. سعر الدخول فهو 500 جنيها للسيارة أيا كان عدد الأفراد بها. وحوالي 160 جنيها للفرد في حالة رحلة جماعية بالأتوبيس السياحي.

التليفون: 01004712576

المواعيد: 9 صباحًا - 4.30 عصرًا

محمية وادي دجلة

محمية وادي دجلة

إذا كنت من عشاق المغامرات والطبيعة والجبال، فمحمية وادي دجلة هي المكان المناسب لك ولأصدقائك. حيث ستعيشين تجربة من الهدوء والعزلة بعيدا عن إزعاج المدينة، بين الجبال والصخور ومجموعة من الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل الغزلان والأرانب الجبلية والذئاب والطيور.

هذه الخروجة تحديدًا تحتاج للعديد من الترتيبات، مثل الخيمة والأطعمة والمياه ومن الممكن أم تضمنها فقرات من الشواء وركوب العجل والتصوير وغيرها من الألعاب فالبيئة الصحراوية مفتوحة أمامك.

المحمية تقع في الصحراء وقليلة النباتات لذلك يجب أن تأخذي احتياطاتك من الشمس جيدًا.

العنوان: منطقة المعادي بجوار نادي وادي دجلة الرياضي.

فجنون

فجنون

قرية فجنون هي المعنى الفعلي لكلمة «تغيير جو» حيث ستنسين المدينة بكل مظاهرها وتعيشين تجربة وسط الطبيعة. فجنون هي قرية ومساحة وسط الطبيعة لممارسة الفنون المختلفة، مثل صناغة الفخار والزراعة وألعاب التسلق وغيرها. وتقع في منطقة سقارة.

يأتي اسم فجنون من الفن والجنون، يمكنك فيها أن تلعبي بالطمي وتكوي الأشكال المختلفة من الفخار أو تجربي التعامل مع النباتات. وهناك ايضا الألعاب المائية وبركة الطين وحرب الألوان. وجميع الألعاب الموجودة مصممة يدويا كي تعطيك الإحساس بالجو الطبيعي المختلفة.

قضاء يوم بفجنون يعني أخذ احتياطاتك جيدًا وإحضار أطقم بديلة لتغيير الملابس والأدوات اللازمة لبشرتك وشعرك بعد حرب الالوان وبركة الطين.

 ولفنجون فرعان هما:

فجنون آرت:  الهرم ترعة المريوطية - بعد فندق «كتراكت» بـ8 كيلو.

فجنون فلاح: امتداد طريق المنصورية - الهرم

التليفون: 01006818790

المواعيد: 9 صباحًا حتى 8 مساء

​​​​​​​

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال

ميكس ميديا