جابر نصار لطالبة تريد التظاهر: «مش من حقك»

جابر نصار لطالبة تريد التظاهر: «مش من حقك»

كتبت- أسماء رضا

قالت فرحة نادر، طالبة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، إن  رئيس الجامعة جابر نصار، رفض الموافقة على طلب تقدمت به لتنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بإعلان الحكومة المصرية تبعية جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية.

وكان «نصار» قد أعلن موافقته التظاهر في الجامعة، بشرط أن يتقدم الراغبين من الطلاب في التظاهر، بطلب لإدارة الجامعة مرفق به أسماء المشاركين فى الوقفة، ليتحملوا مسئولية الوقفة حال حدوث أي أعمال شغب.

وأشارت «فرحة» فى تصريحات لـ« شبابيك» إلى أن رئيس الجامعة طلب منها الكارنيه الخاص بالكلية، خلال لقائها به فى مكتبه، وعندما وجد الكارنيه الخاص بالعام الماضى، ولم تدفع المصاريف، قال لها «لا يحق لكى الحصول على هذا الأذن».

وأضاف «نصار» بحسب الطالبة «بل لا يحق لكى أن تمارسى أيًا من الحقوق الرسمية المتاحه للطلاب بالجامعة، وسأعاقب من سمح لكى بدخول الجامعة بهذا الكارنيه القديم».

ولفتت «فرحة» إلى أنه بعد منع الأمن تنظيم الوقفة الخاصة بهم، يوم الأحد الماضى، تحدثوا إلى رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، عبد الله أنور، للتعرف على رأيه فى هذا الشأن، موضحة أن «أنور» نصحهم بالتحدث إلى رئيس جامعة القاهرة، الذي قالت إنه استنكر حديثهم مع رئيس اتحاد الطلاب في هذا الشأن.

وكان عدد من طلاب جامعة القاهرة قد دعوا للتظاهر أمام كلية العلوم، يوم الأحد الماضى، للمطالبة بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية واستعادة جزيرتي تيران وصنافير. يذكر أن عدد من الجامعات المصرية، شهدت تظاهرات احتجاجًا على قرار ترسيم الحدود الخاص بتبعية جزيرتي «تيران وصنافير» للملكة العربية السعودية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر