لو بطلت تشتري الحاجات اللي ملهاش لازمة.. هيحصل ايه؟

لو بطلت تشتري الحاجات اللي ملهاش لازمة.. هيحصل ايه؟

كثيرًا ما يصيبنا هوس الشراء ونشتري أشياء كثيرة ليست ضرورية لنا، ولكن هل فكرت يومًا ما الذي سيحدث عندما تتوقف عن شراء تلك الأشياء؟

إذا لم تفكر ففي هذا الموضوع الذي نقلناه لك من موقع Life hack ستتعرف على ما يلحق بك في حال تغاضيت عن شراء «المستلزمات التكميلية».

توطيد علاقاتك

اصدقاء

هوسك لشراء الأشياء غير الضرورية يجعلك تقضي كل الوقت في المحلات التجارية وتنسى قضاء وقت مع من تحب سواء عائلتك، أصدقائك.

ولكن عندما تقوم بالتوقف عن شرائك لتلك الأشياء تستطيع وقتها أن توطد علاقاتك مرة أخرى مع من تحب وتقضي معهم أوقات ممتعة وتجعلهم يشغلون حيزا من تفكيرك الذي كان مشغولا بأكمله بهوس الشراء.

مزيد من المال Fat wallet

توقفك عن شراء تلك الأشياء يجعلك تحتفظ بالمزيد من المال الذي تستطيع أن تستغله في أشياء ضرورية لك. كتحقيق هدف يتطلب أن تنفق مالًا حتى تحققه أو إستغلال المال «كإستبن» وذلك في حالة حدوث حالة طارئة لك «كمرضك»، «إصابتك في حادث»، أو«فقدانك لوظيفتك».

مزيد من الاستثمار Deposit your budget for investment in the future

الاحتفاظ بالمزيد من المال يعطيك ميزة الاستثمار أن تستثمر هذا المال في شيء ما ولديك خيارات استثمارية كثيرة مثل أن تقوم بشراء شقة أو أن تستثمر هذا المال في نفسك بأن تأخذ كورسات تعليمية أو أن تقوم بعمل مشروع تجاري صغير.

 تصبح أكثر تقديرًا Annoyed teen girl talking to mother in coffee shop

عند التوقف عن شراء الأشياء غير الضرورية سوف تتعلم أن تصبح أكثر تقديرًا للأشياء التي لا تتطلب المال مثل أن تسافر مع عائلتك إلى أحد الشواطيء الخلابة وتجلس أمام البحر وتلتقطوا أجمل الصور التذكارية سويًا.

 تشعر إنك أفضل

راحة

بتوقفك عن شراء تلك الأشياء سوف تشعر بأنك في أفضل حال وتعيش حالة من الهدوء النفسي فلست بحاجة إلى أن تنهك نفسك في العمل صباحًا ومساءً حتى تحصل على أجر مضاعف وتصرفه في أشياء غير ضرورية أو أن تفاجأ بتراكم الديون عليك نظير ما قمت باستلافه حتى تشتري أشياء غير ضرورية.

وأخيرًا

عليك أن تقنن مصاريفك وتصرف مالك في أشياء ضرورية لك بمبالغ معقولة ولا تشتري أشياء غير ضرورية وتنجرف وراء مغريات السوق واعمل بمقولة «القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود?».

طرق-ناجحة-للمذاكرة

التحرش

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»