رئيس التحرير أحمد متولي
 بدء معرض التطبيقات الهندسية بجامعة الأزهر (صور)

بدء معرض التطبيقات الهندسية بجامعة الأزهر (صور)

كتب- أحمد عبده

بدأ منذ قليل معرض التطبيقات الهندسية، والذي ينظمه فريق «ازيكس» الطلابي بجامعة الأزهر، بقاعة المؤتمرات فرع مدينة نصر، لعرض مشروعات الطلاب المشاركين وابتكاراتهم.

ومن المقرر أن ينعقد المعرض على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، على أن يبدأ الساعة الثانية عشر حتى السادسة مساءًا، مستعينين بلجنة تحكيم من أعضاء هيئة تدريس بجامعة الأزهر، وحلوان والمنوفية، كما يشارك أساتذة من معهد العاشر للعلوم والتكنولوجيا.

محمد بدير مسؤول الدعم الفني لفريق «ازيكس» أعلن عن أسماء المشاريع المشاركة في المعرض، منها «كبلاوى» وهو عبارة عن طائرة بدون طيار لفحص الكابلات الموجودة تحت الأرض من اختراع هندسة منوف، «ساعة رقمية» لقياس المؤشرات الحيوية بجسم الإنسان، مقدمة من هندسة الأزهر بنات، وجهاز الحماية من الاختطاف، وغواصة التحكم عن بعد والتي تستخدم للوصول للأماكن التي يعجز الإنسان الوصول إليها، وطرف صناعي ذكي يستطيع أن يحاكي الحركة الطبيعية للإنسان، وجهاز «متتبع الخلايا الشمسية» مقدم من طلاب الأزهر بنين.

وقال منسق الإعلام لفريق «ازيكس»، مهند أحمد، في وقت سابق لـ«شبابيك»، إن المعرض متاح لجميع المراحل العمرية من طلاب مصر، حيث هناك مشاركات من طلاب بمراحل الثانوية العامة، وابتكاراتهم تعرض على لجنة التحكيم وسط حضور مستثمرين وممثلين شركات هندسة كبرى، لاختيار بعض المشاريع وتسجيلها أو دعمها ماديا.  

«ازيكس» ينظم معرض للتطبيقات الهندسية بجامعة الأزهر

ازيكس - جامعة الأزهر - معرض هندسي ازيكس - جامعة الأزهر - معرض هندسي1 ازيكس - جامعة الأزهر - معرض هندسي2 ازيكس - جامعة الأزهر - معرض هندسي3 ازيكس - جامعة الأزهر - معرض هندسي4

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر