متخافيش من جسمك.. اختاري اللبس المناسب بالطريقة دي

اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم يساعدنا في إخفاء العيوب والظهور بشكل مناسب وجذاب، ولكن هل نعي ذلك أم أن الاهتمام بالموضة والرغبة في السير عليها يستحوذ على تفكيرنا.

لن نقول لكِ لا تفكري بالموضة ولكن قبل هذه الخطوة تعرفي على جسدك لتحددي ما يناسبه وما لا يناسبه حتى تظهري بشكل لائق أمام الآخرين، وها هي مجموعة من النصائح التي ستساعدك عند اختيار الملابس.

الجسم «الموزة»

apple4-1024x639

هو الجسم الذي يتكون من كتلة واحدة لذلك إذا كنتِ نحيلة وطويلة فاحرصي على ارتداء البناطيل فهي تناسبك بشكل أكبر من «الجيب» ولكن تجنبي أن تكون هذه البناطيل ضيقة حتى لا تظهر نحافتك.

أما إذا كنتِ نحيلة وقصيرة فاحرصي على ارتداء الجيب الطويلة فهي تناسبك واختاري معها قميص بألوان مبهجة حتى يشعر من أمامك بامتلاء جسدك، وعند اختيار الكعب ابعتدي عن الأحذية ذات الكعب العالي واستبدليها بالمتوسطة أو «الفلات».

اقرأ أيضًا⇐نصائح تخزين الملابس الشتوية صح الجسم «التفاحة» تفاحة 1

إذا كنتِ تعانين من بروز البطن والمعدة فيجب أن تتجنبي ارتداء القمصان الضيقة التي تعمل على بروزها بشكل أوضح.

كما لا تنسي أن ارتداء الفساتين ذات الشرائط الضيقة على منطقة الخصر تعطيكِ مظهرًا أضخم مقارنة بارتداء الفساتين التي لا تُفصل منطقة البطن.

الجسم «الكمثرى»

كمثرى 1

صاحبات هذا النوع يتميزن بامتلاء الأرداف مقارنة بباقي الجسم، لذلك ينبغي عليهن تجنب ارتداء البناطيل الضيقة والمتعددة الألوان لأنها تعطي الأرداف شكلا أكبر.

كما لابد أيضًا من الابتعاد عن القمصان الطويلة التي تعطي الجسم مظهرًا مستطيلًا. وبالنسبة للكعب، استبدلي الرفيع بالكعب العريض المعروف بـ «wedges».

الجسم «الساعة الرملية»

hg2

الشكل الخارجي لهذا النوع يتمثل في خصر بسيط مع امتلاء في الجزء العلوي أو السفلي، وبالرغم من اعتباره الأكثر أنوثًة إلا أنه يحتاج عناية فائقة عند اختيار الملابس.

فمثلًا عند اختيار الجينز حاولي اختيار الدرجات الداكنة، وتجنبي الموديل الذي يأتي بدرجتين وتكون الفاتحة على الافخاذ، لأنها تجعل هذا الجزء يبدو أكثر عرضًا.

اقرأ أيضًا⇐ إزاي توفر وقتك عند شراء الملابس

ولا تنسي أنكِ عادة ما ستواجهين مشكلة عدم تناسق قياس الخصر مع الأرداف عند شراء الملابس، وفي هذه الحالة اختاري بناءً على مقاس الأرداف، كما أن الفستان الأمبير الذي يأتي بقصة تحت الصدر، من أنسب موديلات الفساتين لقوام الساعة الرملية.

طرق-ناجحة-للمذاكرة

التحرش

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات

ميكس ميديا