رئيس التحرير أحمد متولي
 متتعبش نفسك.. مواقع توفر لك نماذج CV مجانا

متتعبش نفسك.. مواقع توفر لك نماذج CV مجانا

الإجازة الصيفية اقتربت ومعها ستخرج دفعة جديدة من خريجي الكليات في مختلف التخصصات للبحث عن فرص عمل تناسبهم، إلا أن صغر سنهم وقلة خبرتهم بسوق العمل قد تحول دون إنشاء سيرة ذاتية جيدة للتقديم لإعلانات الوظائف.

إن كنت تريد إنشاء سيرة ذاتية لك ولا تعرف ما هو الشكل الأنسب أو المعلومات التي يجب أن تتضمنها وكيفية ترتيبها وتقديمها، إليك عدة مواقع توفر لك نماذج لسير ذاتية جاهزة يمكنك اختيار الأنسب من بينها.

My perfect CV

cvأحد أفضل المواقع وأسهلها على الإطلاق، ففي أربع خطوات فقط، ستحصل على سيرة ذاتية احترافية جاهزة لتقديمك للعمل الجديد. ما عليك إلا زيارة الموقع من هنا، ومن ثم اتباع التعليمات بداية من اختيار الشكل الذي تريده،

الخطوة الأولى أن تختار الشكل الذي تريده، من بين 18 شكل مختلفين، ثم الانتقال للمرحلة التالية إما أن تنشئ سيرة من البداية، او برفع سيرتك السابقة وسيقوم الموقع بتحليل بياناتك لمعرفة مجالك وخبرتك وتحويلك إلى النموذج المناسب، وإن كان من الأفضل أن تبدأ معه من الصفر.

بعد ذلك ستبدأ في ملء بياناتك بالكامل، وفي النهاية ستنتقل إلى المرحلة الثالثة وهي تقييم سيرتك الذاتية، وفي النهاية يمكنك حفظ النسخة النهائية أو طباعتها.

Hloom

cv2

أحد أشهر المواقع المتخصصة في النماذج الجاهزة لبرنامج الوورد بشكل عام، ومن بينها بالطبع نماذج للسير الذاتية. يشتمل الموقع على 283 نموذجا، يمكنك الاختيار من بينهم وفقا لما يناسب تخصصك وذوقك الخاص، فقط زُر الموقع من هنا.

بمجرد اختيار الشكل الذي تريده، ستضغط عليه وستنتقل إلى صفحة أخرى بها شكل السيرة التي اخترتها بشكل أكبر وأوضح وبجوارها زر التحميل.

بعد أن تقوم بتحميل النموذج المناسب لك، افتح الملف وابدأ في ملء بياناتك في الخانات المخصصة لها، وفي دقائق سيكون لديك سيرة ذاتية احترافية.

Resume world

cv4

موقع متخصص في السير الذاتية، وربما يكون أكثر دقة في اختيار الشكل المناسب لسيرتك الذاتية وفقا لخبرتك، يمكنك زيارة الموقع من هنا.

عند زيارتك للموقع، ستجد نماذج مختلفة للسير الذاتية تتوافق مع مجالك وخبرتك، اختر منها ما يناسبك وقم بتحميله على جهازك، وبعدها يمكنك فتح الملف ووضع بياناتك في أماكنها المحددة.

CV plaza

cv5

موقع شبيه نسبيا بالموقع السابق، فهو أيضا مختص بتكوين السير الذاتية، ويحتوي على 18 شكل مختلف للسيرة الذاتية تناسب أعم وأغلب التخصصات والخبرات. يمكنك زيارة الموقع من هنا.

ستجد أمامك النماذج المتوفرة بالكامل، يمكنك اختيار الشكل الذي يحلو لك وتحميله وملء بياناتك في الخانات المخصصة لها، ويُنصح بأن تقرأ التعليمات على الموقع للخروج بأفضل شكل ممكن.

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة