رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على مخاطر الألعاب الإليكترونية بـ«إعلام القاهرة» (صور)

تعرف على مخاطر الألعاب الإليكترونية بـ«إعلام القاهرة» (صور)

كتب- أميرة خالد

نظم مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة -قسم العلاقات العامة-، اليوم الثلاثاء حملة بعنوان «ألعابك مش كل حياتك»، أمام المبنى الرئيسي للكلية .

وأعلن فريق مشروع التخرج أن الهدف من الحملة التوعية بأضرار الألعاب الإلكترونية ومدي المخاطر التي تسببها  والتشجيع علي العودة للألعاب التعليمية الغير إلكترونية، مؤكدين أن الألعاب الإليكترونية لها مخاطر عدة منها«مخاطر اقتصادية، وثقافية، وصحية، واجتماعية»، موضحين أن تنافس الأصدقاء فيما بينهم لشراء الألعاب، والعمل على اصلاح الأجهزة التي تتعرض للتلف إلى إهدار الكثير من المال.

وتابع «الطلاب»، أن من ضمن المخاطر الثقافية «تجسيد الكثير من العادات والتقاليد الغربية على الثقافة العربية - ومحاولة توصيل فكرة خطيرة من خلال مصمم اللعبة إلى هؤلا الممارسين لها، كم أن هناك أخطار صحية منها «إدمان الألعاب وضعف البصر والصداع والرعشة التي تصيب أصابع اليدين، أما الأخطار الاجتماعية، العزلة والإنطواء عن الناس.

اعلام القاهرة- مخاطر الالعاب مخاطر الالعاب - اعلام القاهرة مخاطر الالعاب- اعلام القاهرة مخاطر الالعاب- اعلام القاهرة1 مخاطر الالعاب- اعلام القاهرة2 مخاطر الالعاب- اعلام القاهرة3

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر