رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد «طلاب طنطا»: ارتفاع عدد الطلاب المحبوسين بالجامعة لـ33

اتحاد «طلاب طنطا»: ارتفاع عدد الطلاب المحبوسين بالجامعة لـ33

قال أمين لجنة الحقوق والحريات باتحاد طلاب جامعة طنطا، خالد أحمد، إن قوات الأمن ألقت القبض على الطالب بالفرقة الثانية كلية الحقوق، أكرم سامي، فجر اليوم الثلاثاء، لافتا إلى أن عدد الطلاب المحبوسين من جامعة طنطا وصل إلى 33 طالبا، منذ بداية عام 2014.

أضاف لـ«شبابيك» أن كلية الهندسة بها أكبر عدد من الطلاب المحبوسين بإجمالي 13 طالبا، وذلك عقب القبض على أحمد دياب من منطقة الدقي بالجيزة، أمس الإثنين.

وأوضح أمين لجنة الحريات بالاتحاد أن اللجنة تم تشكيلها بداية مارس الماضي، وتعمل على تجميع بينات الطلاب المحبوسين والتواصل مع ذوييهم لتوفير الدعم القانوني لهم من خلال التنسيق مع المنظامات الحقوقية.

وأكد أن اللجنة تقوم باتخاذ الإجراءات اللزمة لتمكن الطلاب المحبوسين من أداء الامتحانات النظرية والعملية بشكل طبيعي،  لافتا إلى أن هذا الإجراء حق لهم كفله الدستور والقانون.

وكان اتحاد طلاب جامعة طنطا قد أعلن القبض على الطالب بكلية الهندسة، أحمد حمزة، الذي لم يستدل على مكان احتجازه إلى الآن، محملا إدارة الجامعة مسئولية سلامة وأمن الطالب والتواصل مع الجهات المعنية للكشف عن مكانه.

كما أدان الاتحاد القبض على 3 طلاب شاركوا في مظاهرات تندد باتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.وتظاهر العشارت من طلاب كلية الهندسة جامعة طنطا للمطالبة بالإقراج عن زملائهم المحبوسين.

وقفة لطلاب بـ«هندسة طنطا» تطالب بالإفراج عن المحبوسين

حبس 3 طلاب شاركوا في احتجاجات «الطلبة مش هتبيع» بجامعة طنطا

بعد حبس 12 طالبا.. اتحاد «هندسة القاهرة» يعلن الإضراب

أسماء 12 طالبا من المقبوض عليهم خلال مظاهرات 25 أبريل

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر