رئيس التحرير أحمد متولي
 بهذه الديكورات.. مساحة شقتك هتزيد الضعف

بهذه الديكورات.. مساحة شقتك هتزيد الضعف

كثير منا لا يفضل المنازل ذات المساحات الصغيرة، لكن مع الأسعار المرتفعة للعقارات، أصبحنا نلجأ للديكورات التي تعطينا إحساسا بالمساحة الواسعة.

الديكور المودرن فضلا عن أشكاله التي تضفي لمسة جمالية لأي مكان، فهو ممتاز جدًا، لصغر حجمة واستغلاله المساحات جيدًا.

في هذا التقرير سترون معنا بعض الديكورات التي يمكن بها التغلب على ضيق مساحة مسكنكم، والإحساس بالاتساع التي يعطي راحة للعنين.

الإضاءة الطبيعية

الإضاءة الطبيعية هي أفضل صديق للمساحات الصغيرة. وبإضافة بعض اللمسات للغرفة مثل المرايا والستائر الخفيفة التي لا تجحب الضوء، ستجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.

يكور

 وإذا كان منزلك لا تدخله الشمس بقوة اختر ألوان الطلاء والأثاث فاتحة ومشرقة حتى تعكس الضوء. كذلك ابتعد عن النوافذ الخشبية الداكنة. النوافذ الزجاجية ستجعل الشمس تدخل منزلك أكثر.

ديكور معدني

لمسات الديكور البسيطة باللون الفضي ستعطي تأثير المرايا، والمساحة الواسعة، لكن لا تفرط فيها لأن الإكثار من أي شيء سيأتي بتأثير سلبي.

ديكور7

امتداد اللون

إذا كان منزلك الصغير به بعض الغرف الصغيرة، يمكنك ربطها بصريًا بلون موحد حتى تبدو وكأنها مساحة كبيرة مفتوحة على بعضها، أو بلوحات وديكورات من نفس اللون في كل غرفة. امتداد اللون، سيعطي راحة للعين وكأنها تنظر لمساحة مفتوحة، بدون أي فواصل. 

مساحة فارغة

منزلك ليس مساحة لتكديس الأثاث بدون داع، خاصة إذا كانت مساحته صغيرة للغاية. تخلص من «الكراكيب» أولًا بأول، واترك مساحات فارغة في المنزل مثل، أسفل النوافذ وأمام البلكونة، واستغنى عن وضع طاولة أو أريكة لا أهمية لها لأن شكلها أعجبك.

يمكنك اختيار شاشات التليفزيون التي يمكن تثبيتها على الحائط حتى لا تأخذ مساحة بدون داع.

قطع أثاث مناسبة

الأثاث المودرن أو الموردن كلاسيك صغير الحجم هو أنسب شيء للمساحات الصغيرة، استعن بمهندس ديكور ليختار معك المكان المناسب لوضع كل قطعة بالمنزل حتى تبرز المساحة جيدًا.

ديكور 8

هناك قطع أثاث مخصصة للاستفادة من كل مساحة في المنزل، مثل السرير الذي يحتوي على أدراج لتخزين الملابس وغيرها من الأشياء، أو أرفف المكتبة التي تعلق على الحائط أو السلالم ذات الأدراج.

ديكور 10

 

المصدر

  • 1 2 ​​​​​​​

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال