رئيس التحرير أحمد متولي
 في واقعة هي الأولى من نوعها.. الأمن يقتحم نقابة الصحفيين ويقبض على زميلين

في واقعة هي الأولى من نوعها.. الأمن يقتحم نقابة الصحفيين ويقبض على زميلين

أكد شهود عيان أن أكثر من 20 فرد أمن اقتحموا نقابة الصحفيين مساء الأحد، وألقوا القبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا، من داخل مقر النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، في وسط القاهرة.

وعبّر عشرات الصحفيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من اقتحام عناصر وزارة الداخلية لمقر نقابة الصحفيين، في واقعة هي الأولى من نوعها منذ إنشاء النقابة.

واعتصم الزميلين في مقر النقابة منذ عدة أيام، رفضا للقرار الصادر بضبطهما، ويتولى عمرو بدر رئاسة تحرير بوابة يناير.

وطالب عدد من الصحفيين بالإحتشاد أمام النقابة استنكارا لاقتحام قوات الأمن للمبنى، ودعى بعضهم لعقد جمعية عمومية طارئة.

إلى هذا، طالب نقيب الصحفيين يحي قلاش في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي بتدخل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لمنع ما وصفه بـ«العربدة الأمنية».

وتسود حالة من القلق المتصاعد بين وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، منذ بدء احتجاجات «جمعة الأرض» التي نظمتها أحزاب وحركات سياسية أمام نقابة الصحفيين.

وألقت قوات الأمن القبض على أكثر من 20 صحفيا ومصورا يوم 25 أبريل الممنتهي بالتزامن مع الدعوة لاحتجاجات في ذكرى تحرير سيناء.

وتقدم نقيب الصحفيين ومجلس النقابة ببلاغين للنائب العام المستشار نبيل صادق الخميس الماضي، ضد وزير الداخلية، لاتهامه بانتهاك حقوق الصحفيين وتعطيل عملهم.

وكان النيابة العامة أصدرت قرارا بضبط وإحضار الزميلين المقيدين لنقابة الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات المناهضة لإعلان تبعية جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر