رئيس التحرير أحمد متولي
 «تويتر»: الصحافة مش جريمة.. وأنصار النظام: بلاها صحافة

«تويتر»: الصحافة مش جريمة.. وأنصار النظام: بلاها صحافة

«قوات الأمن اقتحمت مقر نقابة الصحفيين وقبضت على اثنين من الزملاء».. انتشرت تلك الجملة مساء أمس الأحد بين الصحفيين بسرعة البرق، وبنفس السرعة ظهرت دعاوى الصحفيين لرد اعتبار نقابتهم.

من استطاع من الصحفيين النزول إلى مقر النقابة للتضامن مع صاحبة الجلالة «المُهانة» فيما قاد آخرون موالون للنظام، حملات مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة الفيس بوك للتنديد بتعدّي الشرطة على حرمة نقابة الصحفيين مدشنين هاشتاج #الصحافة_خط_أحمر.

11

طالب الصحفيون ومعهم كثير من جمهور مواقع السوشيال ميديا وخاصة «تويتر» عبر الهاشتاج بإقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، واعتذار رئاسة الجمهورية لما بدر من جهاز الشرطة بحق الصحفيين، وضمان ألا يتكرر ذلك.

12

في المقابل، دشن عدد من أنصار النظام الحاكمحملة مضادة على «تويتر» للحملة التي يقودها الصحفيون على الفيس بوك، في أعقاب اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين أمس الأحد.

علّق المشاركون على هاشتاج ، وهاجموا الصحفيين باعتبارهم «مُفسدين يستهدفون تشويه صورة مصر في الخارج والداخل». قال أحد المشاركين أنه لولا وجود «جيش تويتر الواعي المخلص الوطني» لكانت البلد قد اختُطفت منذ زمن، مؤكدا «أنهم مش لجان».

13 14 15

وكانت قوات الأمن قد اقتحمت مقر نقابة الصحفيين بوسط البلد، وإلقاء القبض على الزميلين عمر بدر ومحمود السقا، بعد أن صدر بحقيهما قراري ضبط وإحضار.

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة