رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد «إعلام القاهرة»: سنرتدي الأسود في اليوم العالمي لحرية الصحافة

اتحاد «إعلام القاهرة»: سنرتدي الأسود في اليوم العالمي لحرية الصحافة

كتب- أميرة خالد

أصدر اتحاد طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم الإثنين، بيانا استنكر فيه اقتحام وزارة الداخلية لنقابة الصحفيين والقبض على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا، أمس.

وطالب البيان بإقالة وزير الداخلية، داعين لتنظيم وقفة احتجاجية خلال هذا الأسبوع بالتنسيق مع كليات الإعلام في الجامعات الأخرى وارتداء ملابس سوداء.

وقال البيان «ننعي الصحافة وننعي أنفسنا بماحدث وما شهدته نقابة الصحفيين ليلة أمس من انتهاك لحُرمتها، وانتهاك الحرية في عقر دارها، فلم يكتف النظام بالسيطرة شبه الكاملة، على جميع وسائل الاعلام المسموعة والمقروئة والمرئية، والقبض على عددٍ كبير من الصحفيين - بما يمثل انتهاكًا واضحًا للدستور والقوانين - إلا أنه وصل به الحال  ولأول مرة في تاريخها  إلى اقتحام نقابة الصحفيين  تزامنا مع احتفالاتها باليوم العالمي للصحافة  من خلال أفراد أمن يرتدون زيًا مدنيًا، للقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا في بيتهما الثاني "النقابة"، ضاربين بالسُلطة الرابعة والقوانين وحرية الرأي والتعبير عرض الحائط».

النيابة: «بدر والسقا» خططا لمواجهة «الدولة» بالقنابل والأسلحة

وأضاف البيان «ومن منطلق دورنا الريادي ككليات للإعلام والصحافة على مستوى مصر والوطن العربي نعلن نحن اتحاد طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة رفضنا الكامل لهذه الممارسات ونطالب بسرعة التوقف عنها, ونطالب بإقالة وزير الداخلية وفتح تحقيق فوري في الحادث ومحاسبة كل مَن تورط به، كما نعلن عن القيام بوقفة صامتة خلال هذا الأسبوع بالتنسيق مع بقية كليات الإعلام المصرية».

هل يدفع الصحفيون وزير الداخلية لمصير «عبدالخالق ثروت»؟

وأكد الاتحاد عن تضامنه الكامل مع نقابة الصحفيين وإرسال وفد من الاتحاد وطلاب الكلية إلى النقابة»، مضيفا «غدًا عيدنا إلا أننا سنرتدي فيه الزي الأسود تعبيرًا عن رفضنا لما حدث، لذلك نطالب جميع أساتذة وطلاب وعاملي الكلية بإرتداء اللون الأسود غدًا».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر