رئيس التحرير أحمد متولي
 العلامات على أنبوبة معجون الأسنان معناها أيه؟

العلامات على أنبوبة معجون الأسنان معناها أيه؟

هل تساءلت يومًا ما هي مكونات معجون الأسنان الذي تضعه في فمك وتغسل به أسنانك؟.. ماذا عن تأثير تلك المكونات على أسنانك؟.. هل لاحظت العلامات الموجودة أسفل أنبوبة المعجون؟

ربما لم تهتم لما تعنيه تلك العلامات، لكنها تتكون من حوالي 4 ألوان، الأزرق والأخضر والأحمر والأسود، وهي ليست علامات اعتباطية وإنما لها معنى، فهي تحمل توضيح من الشركات للمستهلكين حول المكونات المستخدمة في صناعة المعجون.

وهي توضح كذلك هل مكونات المعجون كيميائية أم طبيعية، وكذلك إذا كان المعجون يحتوي على مادة معالجة للأسنان أم لا.

ويتم وضع تلك العلامة من الماكينات المخصصة لذلك تلقائيًا بحسب القسم الذي تنتمي إليه وقت تعبئتها في المصانع، لكنك لم تنتبه لمعنى تلك العلامات لأن الشركات لا تهتم كثيرًا بتوعية المستهلك بما يشتريه، وهذا يجعل معلوماتك المتوفرة عند شراء معجون الأسنان غير كاملة.

toothpaste

إليك تفسير تلك العلامات لكي تكون على دراية بمكونات المعجون الذي تضعه في فمك وتغسل به أسنانك:

الأخضر: مكوناته كلها طبيعية

الأزرق: مكونات طبيعية بالإضافة إلى مواد معالجة للأسنان

الأحمر: مكونات طبيعية بالإضافة إلى مواد كيماوية

الأسود: المكونات كلها كيميائية

الأطباء غالبًا ينصحون المستهلكين باستخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد دوائية أو معالجة، تقوي الأسنان وتحمي منطقة الفم ككل من كثير من الأمراض.

بعض مشاكل وأمراض الأسنان قد تحتاج منك ألا تستخدم المعجون الذي يحتوي على نسبة من المكونات الكيميائية أو أن تستخدم المعجون ذو المكونات الطبيعية فقط، وحتى إذا لم تكن تعاني من أي مشكلة في الأسنان فإنك الآن تعرف مكونات المعجون وبالتالي يمكنك أن تختار ما تريد.

المصدر: 1

المراجعة

كيف-تتخلص-من-عادات

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية