رئيس التحرير أحمد متولي
 تطبيقات حكومية هتوفر عليك الطوابير والروتين

تطبيقات حكومية هتوفر عليك الطوابير والروتين

عندما تضطرك الظروف للتعامل مع مؤسسة حكومية لاستخراج أوراق رسمية من أي جهة تابعة للحكومة، تبدأ في أخذ عطلة ليوم كامل من عملك، وتتأهب للذهاب صباحا والوقوف في طابور طويل لحين أن يأتي دورك، ثم رحلة مكوكية حول المكاتب وبين الدماغات، وقد تقضي مصلحتك وربما لا.

هل فكرت أن تلك المشاوير يمكن القيام بها وأنت في منزلك أو عملك عبر هاتفك الذكي؟ الحكومة المصرية بدأت في توفير تطبيقات على الهواتف الذكية تساعدك على قضاء ما تريد دون الحاجة للتوجه إلى المصلحة الحكومية بنفسك.

EgyptERASeS

الكهربا

تطبيق سهل وسريع للتواصل مع شركة الكهرباء، يُمكنك من تسجيل رقم عداد منزلك باسمك وبريدك الإلكتروني، وبعد أن يُصبح لك حسابا يُمكنك أن تزور الموقع شهريًا لإدخال قراءة العداد.

سيُريحك هذا التطبيق من الأزمة المعتادة بأن يظل الموظف قارئ العداد فترة طويلة بعيدا عن قراءة عدادك، وحين يقراءه يضعك في شريحة أعلى من استخدامك لتراكم الكيلوات على العداد.

بعد أن تُسجل قراءتك، إما أن تتوجه إلى الشركة لدفع الفاتورة، أو انتظار المُحصل، وستجد الفاتورة بنفس قراءة العداد التي أدخلتها.

Egypt Embassy

السفارة

تطبيق للسفارة المصرية، يُعلمك حين تتم الموافقة على طلبك في السفارة، ويوفر عليك الذهاب إليها للاطلاع على النتائج. يقوم التطبيق برفع الصور من السفارات المصرية في بعض الدول بمجرد إصدارها من السفارة بجودة عالية.

كما أضاف التطبيق خاصية جديدة للشكاوى والمقترحات، في حال أراد مستخدموه التواصل مع السفارة أو القائمين على التطبيق، ويتم التواصل عبر البريد الإلكتروني.

Egypt post

البريد

البريد المصري يتعامل معه الملايين، إما بشكل دوري أو في مناسبات معينة. إن كنت تستخدم البريد بشكل دوري وثابت، فهذا التطبيق سيساعدك بالتأكيد. التطبيق يحتوي على خريطة كاملة بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

كما يمكنك التطبيق من تتبع الشحنة التي أرسلتها أو البريد الذي أرسلته للجهة المُستقبلة، كي تتمكن من معرفة ما إن وصل أو تأخر، خاصة إن كان بريدا لإحدى الهيئات الحكومية أو طرد تُجاري.

EGYPTAIR

مصر للطيران

إن كنت مقبل على التعامل مع مصر للطيران، سيساعدك على الإعداد لرحلتك، سواء بالحجز أو متابعة حالة الرحلة أو إنهاء إجراءات السفر. كما يمكنك من اختيار مقعدك، واستلام بطاقة الصعود للطائرة قبل التوجه للمطار بـ٢٤ ساعة قبل السفر.

كما يمكنك استعراض بيانات الحجز، وجدول رحلات مصر للطيران إلى مختلف الوجهات، والتعرف على الأمتعة المسموحة ورسوم الوزن الزائد، بالإضافة إلى استعراض عناوين وأرقام مكاتب مصر للطيران عالميا، وإجراء طلبات تعديل الحجز.

قطارات سكك حديد مصر

سكك حديد

إن كنت تستخدم القطارات بشكل دوري، فأنت بحاجة إلى تطبيق يتيح لك البحث بين محطات القطارات في جميع أنحاء الجمهورية. كما يوفر لك التطبيق إمكانية تخصيص البحث بدرجة القطار، إما أولى أو ثانية مكيفة أو عادية.

لغة التطبيق تعتمد على لغة هاتفك، فإن كان هاتفك بالإنجليزية سيظهر لك التطبيق إنجليزيًا، ولتغيير ذلك يمكنك تغيير لغة الجهاز نفسه إلى العربية.

⇓ اخترنا لك ⇓

المراجعة كيف-تتخلص-من-عادات

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة