رئيس التحرير أحمد متولي
 الملتقى الدولي لكليات الآداب يختتم فاعلياته بـ4 جلسات بحثية

الملتقى الدولي لكليات الآداب يختتم فاعلياته بـ4 جلسات بحثية

تستمر جلسات الملتقى الدولي لكليات الآداب والعلوم الإنسانية في الوطن العربي بعنوان «الثقافة والهوية العربية.. التحديات والآمال»، بقاعة ايزيس بدار ضيافة جمعة عين شمس، ومن المقرر أن تختتم جلسات المؤتمر البحثية اليوم الخميس.

ويرأس الملتقى عميدة كلية الآداب بالجامعة، الدكتورة سوزان القليني، ويشرف عليه وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مصطفى مرتضى، ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الدكتور سعيد الوكيل.

وتنعقد الجلسة البحثية الثالثة للحديث عن «الثقافة والهوية بين الإعلام والتكنولوجيا.. لغة الشباب بين الهوية والثقافة.. استدراج مواقع التواصل الاجتماعي للشباب العربي نحو الإدمان الرقمي.. تأثير لغة العالم الرقمي والمتخيل.. تحولات الهوية.. هوية الشباب العربي بين التقليد التكيف والأزمة».

كما تحتوى الجلسة البحثية الرابعة على «الهوية بين الأنا والآخر.. وصورة الهوية لدى المرأة العربية والثقافات الآخرى.. تأثير المصادر العربية فى الثقافة اليهودية.. تجليات مفهوم الآخر في الثقافة العربية الإسلامية .. المصطح واستلاب الهوية ترجمة المصطلح السياسي».

بينما تشتمل الجلسة البحثية الخامسة على «تعدد خطابات الثقافة والهوية.. البلاغة وتداخل الثقافات الهوية البينية.. تحولات رموز الهوية الوطنية الفلسطينية.. وتختتم فاعليات الملتقى الدولي بجلسة نقاشية عن الثقافة والهوية بين الوحدة والتنوع يرأسها الدكتور مصطفى مرتضى وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب».

اقرأ أيضا

عميد المسرح السعودي: الشباب العربي يستطيع أن يزلزل العالم

كاتبة عراقية: الإعلام سبب اندثار الهوية العربية

المخرج محمد فاضل: الدرما التركية والهندية هدفها اختراق الهوية العربية

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة