رئيس التحرير أحمد متولي
 عشان تعرفي الأصلي من المغشوش.. 6 نصائح عن مستحضرات التجميل

عشان تعرفي الأصلي من المغشوش.. 6 نصائح عن مستحضرات التجميل

مستحضرات التجميل لها أهمية كبرى عند معظم النساء ويرون فيها وسيلة لإبراز جمالهن وإخفاء بعض العيوب، لكن استخدام بعض الأنواع السيئة قد يأتي بنتائج عكسية.

تقول استشاري التغذية العلاجية والتجميل الدكتورة ولاء أبو الحجاج أثناء استضافتها على برنامج «هذا الصباح» إنه ينبغي اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لنوع البشرة، ومن المهم التفرقة بين الأنواع المغشوشة والسليمة حتى لا نتعرض لأي أذى. وإليكم نصائحها:

Brand

Etude-House-Skin-Fit-Foundation-SPF-30-PA++-30g-malaysia-price-product-review-online-shop

قبل أن تبدأي رحلتك لشراء أدوات التجميل عليكِ أن تراعي نقطة هامة وهي نوعية الـ brand، فإذا كان لـ«البراند» أهمية عامة لأي منتج، فستجدي هنا أن أهميته تتضاعف عشرات المرات؛ لأننا نتحدث عن أدواتك التجميلية.

لذلك فإذا كنتِ لا تستطيعين التعامل مع براند معين؛ نظرًا لارتفاع أسعاره، فكري جيدًا في الخسائر التي ستجنيها من وراء الماركات الرخيصة، كما يمكنكِ أيضًا انتهاز العروض التي تقوم بها هذه البراندات والتي تصل لأسعار زهيدة للحصول عليها.

وهنا لا تنسي عند الشراء أن البراند الحقيقة لها علامة مطبوعة على المنتج نفسه، وليس كما يحدث في النوعيات المقلدة، كما يكون لكل منتج رقم تسلسلي محفور عليه وليس مجرد ورقة.

اقرأ أيضًا⇐5 تطبيقات لوضع المكياج بطريقة صحيحة

التجربة الحية

make-up-14-09-2011

لكي تفرقي جيدًا بين المستحضرات الحقيقة والمغشوشة لابد أن تقومي بتجربتها على يدك؛ لما لهذا من دور هامًا في أولًا: مدى رطوبة المنتج، فعلى سبيل المثال إذا كانت المنتج هو قلم كحل فالتجربة ستساعدك عن طريق الملمس في تحديد إذا كان رطبًا بدرجة كافية أم أنه جاف.

جفاف المنتج يحدث لسببين إما لوجود بكتيريا ضارة به، أو أن هذا النوع من المنتج ليس جيدًا، وبالنسبة للسبب الثاني فهو: مدى ملائمة لبشرتك، فعند التجربة قد تجدين أن المنتج تسبب في احمرار البشرة وتهيجها حتى وإذا كان المنتج ضمن براند عالمية.

الابتعاد عن العروض الغريبة

13175721586195

أحيانًا قد تجدي أن هناك عروضًا بأسعار زهيدة لأدوات المكياج التي تستخدمينها، في هذا الحال تهملي قليلًا ولا تتعجلي عند الشراء؛ لأن بعض منافذ البيع تستغل هذه العروض لبيع منتجاتها السيئة.

لذلك عند الشراء اتبعي ما ذكرناه مسبقًا بخصوص التأكد من العلامة التي تكون محفورة على المنتج والرقم التسلسلي، بالإضافة إلى التجربة الحية، ولكن ليس معنى هذا أن كافة لعروض خاطئة، فقط اذهبي إلى الأماكن الموثوقة واتبعي الإرشادات أيضًا حتى مع البرندات.

بيانات الملصق

makeup-blue-eyes-slide

لابد أن تتضمن عبوة المستحضر في هيئتها التسويقية على كلاِ من: اسم وعنوان المصنع والوكيل والموزع وبيانات بكميات محتويات المستحضر بدقة، لذلك انتبهي جيدًا.

وفي حال عدم وجود تلك البيانات اعلمي أن المنتج مقلد، حاولي أيضًا متابعة التحديثات التي تقوم بها البراند على موقعها أو صفحات التواصل الاجتماعي؛ لتتعرفي على أشكال المنتجات، وعند الشراء راعي جيدًا الفروق الشكلية والتي قد تكون في حجم اللون مثلًا.

اقرأ أيضًا⇐لو جايلك عريس.. ازاي تستعدي لأول مقابلة؟

تاريخ المنتج

متى-تنتهي-مدة-صلاحية-المكياج-؟-

لابد أن يكون هناك تاريخ إنتاج لكافة المنتجات، لذلك إذا لاحظتِ أن المنتج ليس له تاريخ إنتاج فاعملي أنه مغشوش.

بجانب ملاحظة تاريخ المنتج، راعي جيدًا قراءة المنتجات التي تتواجد على مستحضرات التجميل، فإذا كان المنتج صبغة للشعر على سبيل المثال، فلابد أن لا تحتوي على مادة الـ PPD، إحدى المواد الكيميائية الضارة والأكثر احتمالات أن تسبب الحساسية.

التكتلات أو السيولة الزائدة

مكياج-للحجاب1

إذا ظهر على المستحضر تكتلات في مكوناته أو سيولة شديدة على الرغم من أن طبيعته تحتم عليه أن يكون متماسك مثلًا أو في حالة وجود جزء من المستحضر متكتل بالأسفل وفي الأعلى ماء أو زيت على سطحه، فاعملي أنه مغشوشًا.

المنتج الصحيح يظهر بحالته الطبيعية، ومهما مر عليه الوقت يظل كما هو حتى انتهاء فترة صلاحيته.

المراجعة

كيف-تتخلص-من-عادات

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات