رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد طلاب «السادات» ينهي أنشطته بمؤتمر الحقوق والحريات (فيديو)

اتحاد طلاب «السادات» ينهي أنشطته بمؤتمر الحقوق والحريات (فيديو)

أنهى اتحاد طلاب جامعة السادات، الأربعاء، فاعليات الأنشطة الطلابية، بمؤتمر الحقوق الطلابية تحت عنوان «نحو طالب فعال»، بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الطلابية لجامعات «طنطا والقاهرة والمنوفية».

وبدأ الملتقى بكلمة ترحيبية لرئيس اتحاد طلاب جامعة السادات طه ذكي، والمستضيف للمؤتمر، والذي اكد علي اهمية تفعيل الأنشطة الطلابية لتكوين طالب فعال قادر علي خدمة الطلاب والجامعة والوطن، حيث ناقش الملتقى اللائحة الطلابية من منظور رعاية الشباب من خلال محاضرة لمدير الإداره العامة لرعاية الشباب بجامعة السادات، ممدوح عياد الذي أكد أن الرعاية تعمل علي تقديم كافة الإجراءات والدعم للاتحادات.

وشرح نائب رئيس اتحاد طلاب مصر ورئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا عمرو الحلو آلية انتخابات اتحاد الطلاب وكيفية الترشح للانتخابات ودورة الأنشطة الطلابية داخل الجامعه، مشيرًا إلى معايير ومقومات طالب الاتحاد القيادي، موضحًا أن اللائحة كان بها عدد من الشروط التي تحجب حق العديد من الطلاب في الترشح.

أما رئيس اتحاد طلاب جامعة المنوفية عمرو الشريف فتحدث عن الحقوق الطلابية داخل الجامعات لافتا إلى أن الطلاب يعانون من التضييقات في التعبير عن أراءهم ما أدى للقبض علي العديد منهم.

كما شارك رئيس نموذج محاكاة وزارة الخارجية بجامعه القاهرة إبراهيم الزيني، والذي أوضح آليات وإجراءات إنشاء نموذج محاكاة وأهميتها في تكوين شخصية طلابية قيادية قادرة على اتخاذ القراراتّ، مشددا على ضرورة استغلال الفترة الجامعية للمشاركه في الأنشطة المختلفة.

ملتقى الحقوق الطلابية ملتقى الحقوق الطلابية1 ملتقى الحقوق الطلابية2 ملتقى الحقوق الطلابية3 ملتقى الحقوق الطلابية5

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.