رئيس التحرير أحمد متولي
 «الصحة»: حملاتنا المستمرة سبب اكتشاف عدم صلاحية مياه 3 شركات

«الصحة»: حملاتنا المستمرة سبب اكتشاف عدم صلاحية مياه 3 شركات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن «ضبط بعض تشغيلات المياه المعبئه التي وردت نتائج تحليلها تفيد بعدم مطابقتها للمواصفات القياسية» يعد نتيجة للحملات التي تقوم بها فرق مراقبة الأغذية بالمديريات على الأسواق للتفتيش والرقابة وضبط سوق الغذاء.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريح أمس الخميس، إنه يتم سحب عينات دورية من منتجات شركات المياه المعبئة المرخصة وإرسالها للمعامل، في حالة ورود أي نتيجة تحليل تفيد بأن العينة غير مطابقة للمواصفات القياسية الخاصة بالمياه المعبأه لأي من العينات التي تم سحبها.

وأضاف: «يتم دائمًا إعداد منشور لتوزيعه على مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لضبط جميع منتجات هذه التشغيله فقط من الأسواق وسحب عينات منها لتحليلها والتصرف على ضوء قرار النيابة العامة في هذا الشأن وذلك تطبيقًا للقانون رقم 10 لسنة1966 والقانون رقم 48 لسنة41».

واختتم المتحدث الرسمي «أن هذا المنشور ليس الوحيد الذي صدر في هذا الشأن وإنما يتم إصدار المنشورات بصفة دائمة فور ورود نتائج غير مطابقة للمواصفات القياسية»، مؤكدًا أن وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية حريصة على عدم وصول أي مادة غذائية ضارة إلى المواطنين.

المصدر: وكالات طرق-ناجحة-للمذاكرة

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات