رئيس التحرير أحمد متولي
 «جورج كلوني» يدافع عن المسلمين ويفجر مفاجأة عن «دونالد ترامب»

«جورج كلوني» يدافع عن المسلمين ويفجر مفاجأة عن «دونالد ترامب»

أكد النجم الأميركي جورج كلوني أن «دونالد ترامب» المرشح لرئاسة الولايات المتحدة، لن يكون رئيسًا لأميركا، ولن نحكم بالخوف.

وأضاف النجم الأميركي-بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية- خلال مؤتمر صحفي لدى مشاركته في مهرجان كان السينمائي للترويج لفيلمه الجديد "Money Monster" "ترامب لن يفوز بالانتخابات ولن يحكم الخوف بلدنا، لن نخاف من المسلمين ولن نخاف من المهاجرين أو النساء لن نخاف من أي شيء".

يشار إلى أن « كلوني» متزوج من المحامية والناشطة في مجال حقوق الإنسان آمال كلوني، التي كانت هي الأخرى قد أبدت معارضتها لتصريحات المرشح الجمهوري، التي رأت أنها ضد المرأة وأن تعليقاته تشجع على "الإسلاموفوبيا" خلال حملته للترشح للرئاسة.

ودافع «كلوني» في تصريحات نقلتها صحيفة Daily Mail البريطانية، في وقت سابق، عن المسلمين قائلًا: «عندما تستمع لما يقوله أبرز المرشحين الجمهوريين حول بناء أسوار، ومنع المسلمين بالكامل من دخول البلاد، وإذا نظرنا تحديداً إلى الخطاب السيئ الذي يتناول به المسلمين، حيث يواصل القول بأنهم يريدون الجهاد، ولا يؤمنون بنمط حياتنا، وإنهم لا يحترمون نظامنا، وعندما يصفهم بكلمة (هم) ويشاهد الناس التغطية الإعلامية للأمر، أعتقد أنه يجب عليهم أن يسألوا: هل تقصد 1.5 مليار شخص حول العالم بهذا الوصف؟». المصدر 1

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة