رئيس التحرير: أحمد متولي

هذه المنصات توفر تمويلا لمشروعك الخاص

هذه المنصات توفر تمويلا لمشروعك الخاص

أن تجد وظيفة في مصر منذ أعوام أصبح صعبًا صعوبة أن تسقط الأمطار في أغسطس، وإن حدثت المعجزة وتم توظيفك غالبا لا يكفي مرتبك مواصلاتك من وإلى العمل، ناهيك عن مديرك الذي يكلفك مزيدًا من العمل دون أدنى تقدير ماديًا كان أو معنويًا.

ما الحل إذن؟ كيف السبيل إلى عمل مريح ومُربح بعيدًا عن المدراء وتكليفاتهم؟ ما رأيك أن تعود لأحلامك القديمة بامتلاك مشروعك الخاص؟ شيء رائع بالتأكيد، ولكن لا يوجد المال الكافي لبدء المشروع.. إليك الحل.

كثير من الشباب الآن يحلمون ببدء مشروعاتهم الخاصة وتجسيد أحلامهم إلى حقائق، ولكن ما يعيقهم هو عدم وجود رأس مال كافي للبداية، لذلك بدأت بعض المنصات بعرض تمويل المشروعات المبتدئة بشروط محددة، إليكم أبرز تلك المنصات.

Tennra

tennra

تينرا هي إحدى المنصات المتعاونة مع مؤسسة إنجاز مصر الخاصة برواد الأعمال والأعمال الخيرية والتنموية في مصر. توفر لك تينرا الفرصة للحصول على تمويلا جماعيا لمشروعك الناشئ.

تقوم أولا بتسجيل حساب خاص لك على الموقع، ثم تطرح فكرة مشروعك وهدفها وتعرضها، فيما يقوم الممولون في استعراض المشروعات ودعم ما يقنعهم منها.

تقول تينرا أن قوة الحشد هي ما تجعل المشروعات تأتي إلى الحياة، فهي مكان يمكنك أن تدعم فيه المشروعات، بجانب الكثير من المتعة والألعاب بل والجوائز. يمكنك زيارة الموقع بالضغط على الصورة السابقة.

Afkarmena

afkarmena

أفكارمينا هي منصة إلكترونية للتمويل الجماعي تعتمد على المكافآت لتمويل أفكارك الإبداعية. إن كان لديك فكرة ترغب في تحقيقها، وتعرف بعض الأشخاص الذين قد يُساعدونك في ذلك وينقصك فقط التمويل، إذن إذهب إلى أفكارمينا.

تُعطيك أفكارمينا الفرصة لتجسيد فكرتك دون الحاجة للتعامل مع مستثمرين قد يستحوذون على شركتك، من خلال إنشاء موقعك الإلكتروني الخاص، والذي سيتيح لك فرصة نشر فكرتك للعامة والحصول على دعمهم ومساهماتهم، مقابل مكافأة من اختيارك.

يمكنك أن تذهب إلى الموقع عبر الضغط على الصورة السابقة، وهناك سيعرض لك الموقع الشروط التي يجب أن تتوافر في مشروعك، ومن ثم يمكنك تسجيل مشروعك والبدء فيه.

Kickstarter

kickstarter

كيكستارت هو أحد المنصات العالمية لدعم المشروعات الإبداعية، ووفقا للموقع فقد شارك أكثر من 10 مليون شخص من جميع أنحاء العالم في دعم مشروعات عبر كيكستارت.

تشتهر المنصة بتمويل الشركات الناشئة وإعطاء دفعة للمنتجات والخدمات الجديدة من خلال تمويل مبدئي، قد يصل إلى ما يقارب 300 ألف دولار. يمكنك عرض أفكارك ومنتجاتك على المنصة>

إن كنت قد أنتجت نسخا أولية من منتجات مشروعك بالفعل قد يساعدك هذا على قدر أكبر من الاهتمام والتمويل.

Indiegogo

indegogo

اشتهرت تلك المنظمة مؤخرا بعد استخدام إسراء الطويل لها لجمع التبرعات لشراء كاميرا تعيدها إلى التصوير مرة أخرى، إلا أن هذه المنصة ليست فقط لجمع التبرعات.

هل ترى جميع تلك التصنيفات في الصورة السابقة، أيًا كان مشروعك يمكنك تضمينه في فئته وشرح المشروع وهدفه ووضع التكلفة التي تريدها والبدء في نشر مشروعك واستقبال الدعم المالي.

تتحصل هذه المنصة على ضريبة من المال الذي حددته، بنسبة 5%، أي أنك يجب أن تضع في اعتبارك تلك النسبة قبل أن تحدد المبلغ الذي تطمح إليه.

Gofundme

gofundme بخلاف المنصات السابقة، تهتم هذه المنصة بتقديم المساعدة لأي شخص لتحقيق أهدافه الشخصية أو التغلب على مشكلة مادية كعدم وجود دخل يكفي تغطية مصاريفه العلاجية أو الدراسية. تتميز المشروعات على هذه المنصة بأن المبالغ المطلوبة لتمويلها أقل من نظيراتها في المنصات الأخرى، وعادة ما تعتمد على الجانب العاطفي لدى الممولين. يمكنك استخدام هذه المنصة في المشروعات الإنسانية التي تعتمد على استمالة مشاعر المتبرعين.

لو صاحب مشروع.. 4 مؤسسات هتساعدك تبدأ

⇓نرشح لك⇓

ملكش نفس لبسك

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة

ميكس ميديا