رئيس التحرير أحمد متولي
 أسماء| 10 ملايين ونصف جوائز «تشجيعية» لأساتذة بالجامعات

أسماء| 10 ملايين ونصف جوائز «تشجيعية» لأساتذة بالجامعات

أعلن مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2015، بحضور وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي ورئيس الأكاديمية، الدكتور محمود صقر.

وأعلنت الجوائز على الشكل التالي:

- جوائز النيل:

وعددها 3 جوائز، جائزة فى العلوم وجائزتان فى العلوم التكنولوجية المتقدمة، وقيمة كل جائزة 400 ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية.

جوائز الدولة التقديرية:

وعددها 10 جوائز، خمس جوائز فى العلوم فى مجالات العلوم الأساسية والزراعية والطبية والهندسية، وخمس جوائز فى العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الأساسية والمجالات الزراعية والمجالات الطبية والمجالات الهندسية، وقيمة كل جائــزة 200 ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية.

جوائز الدولة للتفوق:

وعددها 7 جوائز، جائزة في كل من العلوم الأساسية والزراعية والطبية والهندسية، وثلاث جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة، وقيمة كل جائزة 100 ألف جنيه وميدالية فضية وشهادة من الأكاديمية.

جوائز الدولة التشجيعية:

وعددها 40 جائزة، 23 منهم في مجالات العلوم الأساسية والزراعية والطبية والهندسية، و 8 في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم الأساسية والمجالات الزراعية والمجالات الطبية والمجالات الهندسية، وقيمة كل جائــزة 50 ألف جنيه وشهادة من الأكاديمية.

جوائز الرواد:

تم زيادة عددها هذا العام إلى 40 جائزة بدلا من جائزة واحدة وذلك في مجالات العلوم الأساسية والعلوم الزراعية والعلوم الطبية والعلوم الهندسية، وقيمة كل جائزة 100 ألف جنيه وتمولها أكاديمية البحث العلمي.

 جوائز شباب الباحثين الأفارقة:

هذه الجائزة تمنح لأول مرة في تاريخ الأكاديمية و ذلك يأتي في ضوء السياسة العامة للدولة لتفعيل ودعم التعاون العلمي بين مصر وأفريقيا، وعددها 3 جوائز، فى مجالات الزراعة والعلوم الغذائية، الصحة والعلوم الصيدلية، المياه والطاقة والعلوم البيئية، وقيمة كل جائزة 15 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالعملة المحلية وتمولها أكاديمية البحث العلمي.

اجتماع-اكاديمية-البحث-العلمي اجتماع-اكاديمية-البحث-العلمي2 اجتماع-اكاديمية-البحث-العلمي3

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة