رئيس التحرير أحمد متولي
 موبايلك بيهنّج؟.. تطبيقات هتخليه «طلقة»

موبايلك بيهنّج؟.. تطبيقات هتخليه «طلقة»

يزدحم هاتفك بالكثير من التطبيقات المختلفة، ما بين ألعاب وبرامج، تطبيقات كثيرة بين «فيس بوك» و«تويتر» و«انستجرام» و«سناب شات» ، جميعها تضغط على ذاكرة الهاتف وتجعله بطيئًا.

لهذا السبب بالتحديد انتج مطورو تطبيقات الهواتف الذكية تطبيقات تعمل على حذف الملفات غير الضرورية وغير المرغوب فيها للحفاظ على ذاكرة الهاتف وتفريغ الرامات، للحفاظ على أداء الهاتف سريعًا دون بطء أو «تهنيج».

بعض الهواتف تأتي ببرامج مشابهة مثبتة عليها مباشرة، إن لم يكن لديك برنامجا مماثلا، نقدم لك ترشيحات تطبيقات يمكنك أن تختار واحدا من بينها، ولكن لا تحاول تثبيتهم جميعا على هاتفك، فهذا سيؤدي لنتيجة عكسية.

Clean Master

clean master

أحد أفضل البرامج وأكثرها شعبية وانتشارا على الإطلاق. يتميز هذا التطبيق بأنه يجمع ما بين ضبط الهاتف وتسريعه، الحفاظ على البطارية لوقت أطول، بجانب احتوائه على «آنتي فيروس» مجاني.

يمكنك اختيار هذا التطبيق إن كنت تعاني من مشكلة في ذاكرة الهاتف ولم تعد كافية، أو أن هاتفك يتوقف عن العمل فجأة، أو حتى إن كانت حرارة هاتفك ترتفع ويسخن فجأة.

لا تقتصر مزايا التطبيق على ذلك فحسب، بل يمكنه أيضًا تسريع الألعاب، إمكانية إغلاق تطبيقات بعينها بكلمة سر حفاظا على الخصوصية، ومزايا أخرى يمكنك معرفتها بزيارة التطبيق عبر الضغط على الصورة السابقة.

DU speed booster

du

برنامج آخر من أكثر التطبيقات انتشارا حول العالم، خاصة أنه تابع لنفس تطبيق DU battery saver أكثر برامج الحفاظ على البطارية انتشارًا. يشبه إلى حد كبير البرنامج السابق، ويتشاركا في عدد من المزايا مثل تسريع الهاتف وحذف الملفات الزائدة أو التي تخلفها التطبيقات الأخرى.

يمكنك هذا التطبيق من البرامج التي تظل مفتوحة في الخلفية رغم إغلاقها، ويمنحك القدرة على اختيار ما تمسح من ملفات كبيرة الحجم. كما يتوفر في التطبيق خاصية مضاد الفيروسات كذلك للإبقاء على هاتفك محميًا.

يتوفر في هذا التطبيق أيضا إمكانية حساب سرعة الإنترنت لديك، ومقارنتها بسرعته في الدولة التي تريدها، ويمكنك تسريع أداء المتصفح لديك من خلاله كذلك.

CM speed booster

cm

برنامج تابع لنفس مطوري برنامج Clean Master الذي ذكرناه في البداية، وهذا مؤشر بالتأكيد على قوته وفاعليته. أفضل ما في هذا التطبيق هو صغر حجمه مقارنة بباقي التطبيقات.

بالطبع لا يمكن لهذا التطبيق أن يحتوي على جميع الخصائص والمزايا التي يحتوي عليها التطبيق الأصلي، ولكنه أكثر من جيد في تسريع الهاتف وتبريده مما يطيل من عمره.

APUS Booster

APUC

في تعريف هذا التطبيق، كُتب أن بإمكانه تسريع الهاتف بنسبة 50%، وإطالة عمر البطارية بنسبة 20% مما يجعله أحد أفضل التطبيقات المخصصة لتلك المهمة.

يمكن لهذا التطبيق أيضا تبريد الهاتف حال ارتفاع درجة حرارته، بجانب تحسين آداء الهاتف بشكل عام دون الحاجة إلى root، بالإضافة إلى وظيفتيه الأساسيتين كمنظف لملفات التطبيقات ومُسرّع للهاتف.

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة