تحديد موعد انتخابات اتحاد الطلاب في الاجتماع المقبل لـ

تحديد موعد انتخابات اتحاد الطلاب في الاجتماع المقبل لـ"الأعلى للجامعات"

قال وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف الشيحى، إنه لم يتم تحديد موعد إجراء انتخابات اتحاد الطلاب فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الأربعاء.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع، إن انتخابات اتحاد الطلاب سيتم تحديد موعدها فى الاجتماع المقبل، مشيرا إلى أن المجلس ناقش في اجتماع اليوم قضية التعليم المفتوح وتعديل مساره، لافتا إلى أنه سيتم عقد ورشة عمل كبيرة في جامعة بنها يوم 17 أكتوبر لكيفية تطوير وإصلاح التعليم المفتوح في مصر.

وأضاف الوزير، أن المجلس ناقش أيضا تفاصيل زيارة الوفد البريطاني لمصر يومي 14 و15 أكتوبر ، والذي سيشارك فيه رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة للإستفادة من خبرة بريطانيا فى تطوير التعليم العالى، حيث سيزور مصر 12 رئيس جامعة بريطاني لتنفيذ برامج علمية مشتركة.

وفيما يخص ورشة العمل حول قانون التعليم العالى الجديد، قال الشيحي إنها "ورشة عمل للدراسة فقط وليست لإصدار قرارات نهائية، فهى مجرد الإستماع إلى التوجهات والأفكار من القيادات الجامعية".

وتابع: "سيعقد بعدها ورش عمل آخري يتم إستضافة الحركات الجامعية فيها للإستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم"، لافتا إلى أن الورشة يحضرها رؤساء جامعات ونوابهم.

وأشار "الشيحى" إلى أنه لا توجد أى نية للإستعجال في إصدار قانون التعليم العالى الجديد، مشددا على أنه لن يصدر الإ بعد الدراسة المتأنية.

وفيما يتعلق بتظاهر الطلاب الحاصلين على الثانوية السودانية وعدم قبولهم بالتنسيق، قال الشيحى "تم قبول جميع الطلبة الحاصلين على الثانوية السودانية للمرة الأولى، أما الحاصلين علي الثانوية أكثر من مرة عليهم تحفظ قانونى".

يذكر أنه نظم الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة السودانية وقفة إحتجاجية أمام مقر دار الضيافة، بالتزامن مع بدء اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، للاعتراض على عدم قبولهم بتنسيق هذا العام. وردد المحتجون هتافات عدة منها "ياوزير ياوزير عايزين حقنا" و"إحنا الطلبة المظلومين"، فيما أغلق أمن دار الضيافة البوابات منعا لدخول الطلاب وأولياء الأمور، وكثفت قوات الشرطة من تواجدها في محيط شوارع العباسية والخليفة المأمون لتأمين إجتماع الأعلى للجامعات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا