إعفاء أبناء ضحايا الجيش والشرطة بالمعاهد الخاصة من المصاريف

إعفاء أبناء ضحايا الجيش والشرطة بالمعاهد الخاصة من المصاريف

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، على أهمية دور المعاهد العالية الخاصة كرافد من روافد التعليم، قائلًا: «إن هذه المعاهد تضم أكثر من 400 ألف طالب وطالبة يدرسون فى 150 معهدًا، وعلى هذه المعاهد أن تساهم فى إعداد الطلاب على أعلى المستويات التعليمية ليكونوا فنيين مهرة ويساهمون بدور فاعل فى خدمة برامج التنمية فى كافة المواقع الإنتاجية والخدمية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة اليوم الثلاثاء برئاسة برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، والذي ناقش إمكانية إعفاء أبناء ضحايا الشرطة والجيش من الرسوم الدراسية، كما وافق على تدريس مادة التربية العسكرية لطلاب المعاهد العالية الخاصة أسوة بالجامعات الحكومية والخاصة.

وقال «الوزير»، إن تطوير التعليم في المعاهد لا يقل أهمية عن تطوير التعليم الجامعي حتى نقدم للمجتمع خريجين متميزين، مشدداً على ضرورة الإرتقاء بمستوى العملية التعليمية لإعداد الخريجين على المستويات التي تؤهلهم لسوق العمل وتلبية احتياجاته من التخصصات المختلفة.

وشدد الوزير على ضرورة إلتزام المعاهد العالية الخاصة بالحصول على موافقة الجامعة المعين أعضاء هيئة التدريس قبل الموافقة على انتدابهم كليا او جزئيا بالمعهد، والإ فسوف يتم تطبيق الإجراءات القانونية تجاه المعهد المخالف، وفقاً لأحكام القانون.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا