رئيس التحرير أحمد متولي
 «باب النجار مخلع».. اختراق موقع «قرصنة» على الإنترنت

«باب النجار مخلع».. اختراق موقع «قرصنة» على الإنترنت

تسبب اختراق ضخم للبيانات لموقع قرصنة على الإنترنت يسمى « Nulled»، في تسريب عناوين البريد الإلكتروني والرسائل الخاصة لأكثر من 470 ألف عضو بالموقع.

وكان موقع «Nulled»، الذي أصبح خارج نطاق الخدمة، يحظى بشعبية كبيرة لدى الراغبين في للحصول على تفاصيل كيفية سرقة الحسابات والقرصنة، بحسب ما نقلته «BBC».

وتضمنت البيانات المسربة أكثر من 5 آلاف سجل مشتريات تتعلق بتبادل المعلومات المسروقة، و بيانات منتدى كامل تشمل 26 ألف و600 فاتورة وأسماء مستخدمين وعناوين الأعضاء بموقع «باي بال»، وعناوين برتوكول الإنترنت، وفقا لباحثون بمؤسسة «الأمن القائم على المخاطر».

وتحتوي البيانات المسربة أيضا على ملايين المشاركات في المنتدى ورسائل خاصة تضم تفاصيل أنشطة غير قانونية، حيث يمكن استخدام بعض البيانات للتعرف على هويات الأعضاء، إذا لم يتخذوا خطوات لإخفائها.

وعن أسباب الاختراق، قالت مؤسسة «الأمن القائم على المخاطر»، إن الموقع استخدم "برمجيات للوحات نقاش" تحتوي على نقاط ضعف معروفة، كما استخدم وسائل تقنية ضعيفة لحماية كلمات السر الخاصة بالأعضاء.

وأكد تروي هانت، وهو باحث أمني مستقل، حدوث خرق للبيانات، قائلا: «مثل هذا الاختراق للبيانات يذكرنا بأنه حتى العناصر الإجرامية ليست في مأمن من كشف هوياتها والإعلان عنها على الملأ».

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب