رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على استاد «هزاع» الذي يقام عليه لقاء الأهلي وروما

تعرف على استاد «هزاع» الذي يقام عليه لقاء الأهلي وروما

يلتقي  فريق النادي الأهلي، مساء اليوم الجمعة، مع فريق روما الإيطالي، على ستاد هزاع بن زايد في الإمارات، وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات الخاصة بالملعب:

  • تعود ملكية استاذ «هزاع» بن زايد لشركة آفاق القابضة ذ.م.م. (المالك) وتقوم شركة نادي العين للاستثمار ذ.م.م (المشغل) بتشغيل استاد هزاع بن زايد.
  • تبلغ مساحة الاستاد الكلية 45,000 قدم مربع وبارتفاع يصل إلى 50 مترًا ما يجعله من أطول المباني على الإطلاق في مدينة العين الإماراتية ما يجعله واحدًا من أكثر المشاريع الرياضية تطورًا بمنطقة الشرق الأوسط.
  • يشكل استاد هزاع بن زايد جزءً محوريًا من مشروع متعدد الاستخدامات يتم بناؤه في المنطقة المحيطة به على مساحة 500,000 قدم مربع، حيث يشمل وحدات سكنية وتجارية وترفيهية وفندق مما يحول المنطقة إلى وجهة رياضية وثقافية وعائلية جديدة في مدينة العين.
  • تم تدعيم استاد هزاع بن زايد بأحدث التجهيزات وتصميم طليعي متطور يسع 25 ألف مقعد، موزعًا على 7 مستويات، ما يجعله بمثابة نقلة نوعية لكرة القدم والرياضة عامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يضم ملعب هزاع بن زايد 3000 مقعدًا متميزًا يمنح المشجعين تجربة مشاهدة فريدة تنقلهم من المتابعة العادية للمباريات إلى قلب الحدث، ليصبح واحدًا من أكبر الملاعب الدولية التي تحتوي على نسبة مقاعد عالية للدرجة المتميزة.
  • تصميم الاستاد مستوحى من أشجار النخيل كرمز؛ ليربط الحاضر والمستقبل بتاريخ وتراث دولة الامارات العربية المتحدة، وهو أول استاد في المنطقة مُصمم خصيصًا بشكل يتيح توفير الظل طوال العام للمشاهدين عن طريق الشكل الانشائي المتقدم والسقف بما يسمح بالمشاهدة الممتعة حتى في موسم الصيف.
  • تحتوي الواجهة الأمامية على 600 لوحة على شكل جذع أشجار النخيل والتي يتم التحكم في إضاءتها باستخدام تقنيات ضوئية ديناميكية تتيح استخدام ألوان متعددة يُمكن رؤيتها عن بعد ومن كل الزوايا.
  • تم تصميم الطابق الثاني من الاستاد بأكمله لاستيعاب أبرز الشخصيات ويشمل عشرة كبائن خاصة للضيافة، و3 أجنحة مميزة مخصصة لكبار الزوار بسعة إجمالية تبلغ حتى 700 شخص، إلى جانب صالة الاستقبال الخاصة للشخصيات الهامة والتي تتميز بسقف مزدوج الارتفاع وتجهيزات فاخرة، كما توجد أيضًا مساحة كاملة التجهيزات للمأكولات والمشروبات على مساحة إجمالية 250 متر مربع، وفريق عمل وضيافة من 50 شخص للحرص على تقديم أعلى مستويات الخدمة.
  • الاستاد مدعوم بموقع استراتيجي في أحد أهم أحياء مدينة العين في منطقة الطويّة، وبالقرب من مخارج الطرق السريعة المؤدية إلى أبوظبي ودبي.

يُذكر أن الأهلي يُعد أحد النوادي التي تملك ذكريات خاصة على ستاد هزاع بن زايد، حيث سبق أن خاض عليه لقاء وحيد توج خلاله بلقب السوبر المصري التاسع في تاريخه، عندما واجه الزمالك في 15 أكتوبر من العام الماضي، وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بثلاث أهداف مقابل هدفين.

المصدر:  موقع النادي الأهلي

⇓نرشح لك⇓

ملكش نفس لبسك

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات